سعودية تجلد 50 جلدة لأنها قالت لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "أنتم كذابون"
    

أيدت محكمة الاستئناف في مكة المكرمة حكما سابقا بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة أصدرته سابقا المحكمة الجزئية في جدة في حق سيدة أعمال سعودية أدينت بـ"تلفظها بالشتم والسب على رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وقالت لهم "أنتم كذابون".

فقد أكدت محكمة الاستئناف في مكة الحكم بالسجن لمدة شهر والجلد 50 جلدة، الذي أصدرته المحكمة الجزئية في جدة، بحق سيدة أعمال سعودية أدينت بإهانة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "بتلفظها بالشتم والسب عليهم" وقالت لهم "أنتم كذابون"، وهذا حسب ما كتبته صحيفة المدينة السعودية يوم الأحد.

وكانت وقائع تتعلق بالتعامل الصارم من جانب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أثارت انتقادات متزايدة في وسائل التواصل الاجتماعي داخل المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة ووترت العلاقات بين المواطنين السعوديين والهيئة.

وذكرت الصحيفة أن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كانوا دخلوا مقهى تملكه المرأة لمباشرة "مخالفات تم رصدها على عمال المقهى" مضيفة "حاول العمال الموجودون الهرب بسبب إقامتهم غير النظامية".

وكان العاهل السعودي الملك «عبد الله بن عبد العزيز» أقال عام 2012 رئيس الهيئة بعد سلسلة من الأمور المثيرة للجدل بما في ذلك مضايقات لعائلات في مركز تجاري من أعضاء الهيئة وحوادث قاتلة بعد مطاردات بالسيارات تقوم بها الهيئة.

ويطبق رئيس الهيئة الجديد «الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ» طريقة أكثر تصالحية ويتحدث عن جلسات تدريبية لأفراد هيئة حتى لا يتخطوا سلطاتهم القانونية عند التعامل مع الناس.

محرر الموقع : 2014 - 08 - 18