"موقعة" ثأرية في "السوبر" الإسبانية
    

تتجه الأنظار إلى ملعب سانتياغو برنابيو، مساء الثلاثاء، الذي يستضيف موقعة ثأرية في ذهاب كأس السوبر الإسبانية بين ريال مدريد بطل الكأس وجاره أتلتيكو مدريد حامل لقب الدوري.

وتأتي المباراة بعد نحو ثلاثة أشهر تقريبا على القمة الشهيرة التي جمعت الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة وانتهت لصالح الفريق الملكي.

وفي تلك المباراة فصل فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني عن لقب دوري أبطال أوروبا ثوان معدودة، حيث سجل الأوروغوياني دييغو غودين هدف التقدم لفريقه في الشوط الأول، لكن الدولي الإسباني سيرخيو راموس خطف هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع فارضا شوطين إضافيين.

وانهارت معنويات لاعبي أتلتيكو بعد هدف راموس، فتلقت شباكه ثلاثة أهداف ليتبخر الحلم ويكتفي فريقهم بإنجاز اللقب المحلي.

لكن أتلتيكو مدريد قدم موسما رائعا على الصعيدين المحلي والأوروبي، وأكد مدربه سيميوني أنه يسعى إلى تكرار الإنجاز هذا الموسم، ولو أن الأمر قد يبدو أكثر صعوبة بعد قرار التخلي عن الهداف الدولي الإسباني من أصل برازيلي دييغو كوستا لنادي تشلسي الإنجليزي.

ولكن في المقابل، عزز أتلتيكو صفوفه بالمهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني، فضلا عن المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من ريال سوسييداد والدولي المكسيكي راؤول خيمينيز.

ويفتقد بطل الدوري الإسباني في هذه المباراة نجمه التركي أردا توران بسبب الإصابة التي أبعدته فترة طويلة الموسم الماضي.

أما ريال مدريد فقد كشف أنه قادم للمنافسة على جميع الألقاب هذا الموسم بعد الضجة القوية التي أحدثها في سوق الانتقالات والفوز على مواطنه إشبيلية في كأس السوبر الأوروبية الأسبوع الماضي بهدفين لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتعاقد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع لاعبين من طراز عال كلفوا خزينة النادي أكثر من 100 مليون يورو، بدءا بالكولومبي خاميس رودريغيز الذي تألق بشكل لافت في كأس العالم وتوج هدافا لها بستة أهداف، وصانع الألعاب الألماني توني كروس، وحارس منتخب كوستاريكا الرائع كيلور نافاس.

وتقام مباراة الإياب على ملعب فيسنتي كالديرون الخاص بأتلتيكو الجمعة المقبل، قبل أن يبدأ الفريقان مشوارهما في الدوري الاثنين.

محرر الموقع : 2014 - 08 - 19