سفير مصر لدى صربيا يستقبل الشاعر والإعلامي العراقي صباح الزبيدي‎
    

استقبل سفير مصر لدى صربيا “عمرو الجويلي” يوم الخميس المصادف 06.12.2018  بمقر السفارة في بلغراد الشاعر والإعلامي العراقي المغترب صباح سعيد الزبيدي المقيم في بلغراد عاصمة صربيا.

وأبرز سفير مصر لدى صربيا اهمية هذا اللقاء والذي يؤكد على دعم السفارة للنشاطات الثقافية التي يقوم بها الشاعر صباح الزبيدي لابراز الوجه الحقيقي للثقافة العربية والحفاظ على التراث العربي العريق.

وعرض السفير “عمرو الجويلي” خلال اللقاء اهم الاحداث الثقافية في مصر وما ستقوم به السفارة من نشاطات ثقافية في صربيا واهمية التعاون الثنائي المشترك بين الطرفين.

وأكد سفير مصر في بلغراد على اهمية مشاركة ادباء وشعراء مصر في المهرجانات الثقافية التي ينظمها مركز ميزوبوتاميا الثقافي في بلغراد ومؤسسه ومديره الشاعر الزبيدي.

من جانبه شكر الشاعر صباح الزبيدي السفير “عمرو الجويلي” على حسن الاستقبال والاهتمام بالثقافة والمثقف العربي لأن الثقافة احدى سمات عالم العلاقات الإنسانية والحضارية المؤثرة في أمور عديدة ومختلفة و من خصائصها انها الشرارة المتوقدة في الفكر والعقل.

هذا وقدم الشاعر الزبيدي شهادة شكر وتقدير بأسم مركز ميزوبوتاميا الثقافي في بلغراد للسفير “عمرو الجويلي” تقديرا وعرفانا وامتنانا وذلك لمشاركته الفعالة في مهرجان ميزوبوتاميا العالمي للشعر 2018. و أَهداه ايضا 3 مجموعات شعرية نظمها الشاعر باللغة العربية.

 

 

محرر الموقع : 2018 - 12 - 07