الشيخ الخزعلي للسفير الاسباني: التهديد الأمني المحدود لداعش لا يحتاج إلى تواجد قوات دولية
    

إستقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي اليوم الخميس في مكتبه ببغداد السفير الإسباني الجديد في العراق "بيدرو مارتينيز أفيال" .
فيما هنأ الشيخ الخزعلي السفير الإسباني الجديد لتسنّمه مهامه في منصب السفير، وتمنى له التوفيق في مهام عمله لتعزيز علاقات إسبانيا مع العراق.
كما جرى خلال اللقاء إستعراض المشهد السياسي العراقي والجهود المبذولة من أجل الإسراع في تشكيل حكومة قوية ، مؤكداً أن الإطار التنسيقي مُنفتح على الحلول الإيجابية البعيدة عن الإقصاء في تشكل الحكومة ويرفض تعطيل مصالح البلد .

كما تم التطرق إلى وضع قوات التحالف الدولي وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) ، حيث أكد سماحة الشيخ قيس الخزعلي أن العراق قد حقق النصر الفعلي على داعش وأن التهديد الأمني المحدود لداعش لا يحتاج إلى تواجد قوات دولية وإنما يمكن الاستعانة بإتفاقيات ثنائية تقوم به الحكومة العراقية وفقاً للحاجة الفعلية للقوات الأمنية العراقية .

وأكد السفير الإسباني السيد "أفيال" إستعداد بلاده لتوطيد آفاق التعاون الممكنة وسبل تطويرها مع العراق ولا سيما في مجال السياحة والإستثمار ، متمنياً عودة العراق لأخذ دوره الإستراتيجي القوي في المنطقة .

محرر الموقع : 2022 - 05 - 12