عراقي بطل بمدينة لاهاي الهولندية بعد ان انقذ امرأة من تحت الأنقاض في تفجير لاهاي!
    

قام مصفف الشعر “علي” في لاهاي بانقاذ امرأة من تحت الأنقاض يوم أمس الأحد بعد انفجار الغاز المدمر الذي حصل في المدينة، علي يُعتبر الآن بطل بعد أن أخرج الامرأة من تحت الأنقاض. لكن علي يعتقد أن انقاذه للامرأة هو أمر طبيعي، وقال: “هذا أمر طبيعي. كان من الممكن ان تكون عائلتي هناك أيضا.”

وقالت صحف هولندية اليوم الاثنين ان علي صاحب صالون Luxus الذي يبلغ من العمر 32 عاما، كان لديه زبون بعد ظهر يوم الأحد عندما انهار منزل على الجانب الآخر من الشارع.

وقال علي:”فكرت ان هناك قنبلة. وأنني في العراق.”سمعت صراخ المارة ومن دون أن أفكر، أتجهت إلى الجانب الآخر من الشارع، وبين أنقاض المنزل المنهار كان هناك امرأة أفريقية تطلب المساعدة. كانت عالقة تحت الأريكة. تسلقت فوق الحجارة وأخرجتها. ما لم أستطيع رؤيته هو أن بعض الزجاج كان في قدمها. كانت مذعورة جدا. ”

أراد مصفف الشعر علي انقاذ اشخاص آخرين، لكن الشرطة ورجال الإطفاء الذين وصلوا في هذه الأثناء طلبوا منه العودة لمحله لأسباب تتعلق بالسلامة. “أنا أتفهم ذلك أيضا.”

وكان قد إنهار بناء سكني مكون من ثلاث طوابق بشكل جزئي في لاهاي بعد إنفجار جرى داخل البناء، وبحسب هيئة الإذاعة الهولندية NOS فمن المعتقد أن الإنفجار كان إنفجار في خطوط الغاز.

وقد إستجابت قوات الطوارئ بأعداد كبيرة لموقع الحادثة في شارع Jan van der Heijdenstraat في منطقة Laakkwartier وقد ملأت سيارات الإسعاف المنطقة بالإضافة للطائرات المروحية التي تحلق فوق المنطقة.

تظهر في الصور كيف أن واجهة البناء قد سقطت بالكامل وتضررت واجهات المباني المحيطة بسبب الإنفجار.

عرض الصورة على تويتر

عرض الصورة على تويتر

محرر الموقع : 2019 - 01 - 28