مع الطقس الحار…إقبال كبير على شراء مراوح التبريد في ستوكهولم
    

 وصل بيع مراوح التبريد الكهربائية إلى مستويات كبيرة في العاصمة السويد، ستوكهولم جراء موجة الحرارة المرتفعة التي تشهدها المدينة ومناطق عدة من البلاد.

وتسبب الطقس الحار ووصول درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية في ستوكهولم، بدفع الكثير من سكان المدينة لشراء مراوح التبريد بغرض التخفيف من وطأة الحر داخل جدران منازلهم، والتي هي عادة لا تكون مجهزة بأجهزة تكييف مركزية نظراً لاعتدال فصل الصيف غالباً في السويد.

 وقالت ساينا أوفيسيكيان، المسؤولة الصحفية في مركز Elgiganten لبيع المنتجات الكهربائية والإلكترونية، “هذا العام، انفجرت المبيعات بشكل كبير بسبب موجة الحر الشديدة التي اجتاحتنا بسرعة”.

ومن جهته، قال، إليونور إريكسون، من شركة Jula “خلال موجة الحر، حققنا مبيعات قياسية من منتجات التبريد ، بما في ذلك المراوح ومبردات الهواء ، ولا يزال الطلب مرتفعاً” ، كما يقول

ووافقه الرأي في ذلك، مدير الاتصالات في شركة    Clas Ohlsonالمتخصصة ببيع المنتجات المنزلية والكهربائية الذي أشار إلى زيادة المبيعات مؤخراً

وأوضحت معظم المتاجر بأنها تحسبت مسبقاً لاحتمال حدوث موجة حر هذا العام وجهزت مستودعاتها بأجهزة التبريد والمرواح الكهربائية.

الكومبس 

محرر الموقع : 2022 - 06 - 29