دراسة بريطانيه عن الدول الأكثر تطبيقا لمبادئ الاسلام (إيرلندا بالمرتبة الاولى والكويت بالمرتبة 48
    

دراسة بريطانيه عن الدول الأكثر تطبيقا لمبادئ الاسلام (إيرلندا بالمرتبة الاولى والكويت بالمرتبة 48

كشفت دراسة أعدها الباحث البريطاني بول هوسفورد ونشرت في صحيفة "ذي جورنال"، أن إيرلندا هي البلد الأكثر تطبيقا لتعاليم القرآن الكريم على مستوى العالم.

كشفت دراسة أعدها  الباحث البريطاني بول هوسفورد ونشرت في صحيفة "ذي جورنال" أن إيرلندا هي البلد الأكثر تطبيقا لتعاليم القرآن الكريم على مستوى العالم، في حين لم تتضمن القائمة أي من الدول العربية.

وحسب الدراسة، فقد احتلت إيرلندا المرتبة الأولى كأكثر الدول التي تطبق تعاليم الديانة الإسلامية، متبوعة بالدنمارك، ثم السويد في المرتبة الثالثة.

و شمل البحث 208 دول، غابت فيها الدول ذات الغالبية الإسلامية من السكان عن قائمة أفضل 25 بلدا تطبيقا للإسلام.

وأتت ماليزيا في المرتبة الـ33 ، ولكنها احتلت المرتبة الأولى للدول ذات الغالبية الإسلامية ، أما بالنسبة للدول العربية فقد حلت الكويت في المرتبة الـ48، متبوعة بالبحرين في المرتبة الـ61 والامارات في المرتبة الـ64.

فيما جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الـ93، وقطر في المرتبة الـ111، فيما تذيلت السودان قائمة الدول العربية حيث حلت في المرتبة الـ190.

و تم ترتيب الدول باعتماد "معيار الإسلامية" المبني على أربعة قواعد، هي: الإنجازات الاقتصادية، والحقوق الإنسانية والسياسية، والعلاقات الدولية للبلد، إضافة إلى بنية السلطة فيه.

 

أضغط

محرر الموقع : 2019 - 03 - 17