السفارة العراقية في براغ: تتابع اعتقال عراقيين بتهمة الصلة بالارهاب
    

 أكدت مصادر مطلعة ان السفارة العراقية في براغ، تتابع بأهتمام ما تم تداوله  في وسائل الاعلام المختلفة، والتشيكية منها بوجه خاص، من اخبار حول القاء القبض على عراقيين (رجل وزوجته) مساء الاربعاء الماضي 2019.3.27 عقب وصولهما مطار براغ الدولي، بتهمة الصلة بأعمال ارهابية...

  وأضافت سفارة جمهورية العراق لدى براغ في تصريح  تسلمت (بابيلون) نسخة منه، انها تابعت منذ مساء الاربعاء الماضي تطورات الموضوع  مع الجهات التشيكية المختصة، والسلطات العراقية المعنية، ولم تثبتْ لغاية الان ، التهم المنسوبة للشخصيين المقبوض عليهما..

  ووفق التصريح ذاته فأن السفارة تابعت الموضوع مع ممثلي وزارة الداخلية التشيكية، وكذلك من خلال لقاء رئيس البعثة الدبلوماسية العراقية، احسان العوادي، وقنصل السفارة، مع النيابة العامة في براغ التي اكدت بأن القاء القبض على المعنييّن تم بناءً على مذكرة من السلطات النمساوية، وأن " ليس لدى السلطات التشيكية اية معلومات، أو مؤشرات سلبية حولهما".

الى ذلك ... جاء في التصريح الاعلامي " ان السفارة العراقية في براغ، وكادرها، لم ولن تدخر جهدا في متابعة الموضوع، وهي مستمرة في اتصالاتها مع مختلف الجهات، لهذا الغرض" .

محرر الموقع : 2019 - 03 - 31