وكيل السيد السيستاني في إيران يزور أفغانستان وسط استقبال شعبي ولقاءات مع كبار المسؤولين
    

وصل وكيل السيد السيستاني في إيران السيد جواد الشهرستاني إلى أفغانستان وسط استقبال شعبي غفي يوم الخميس 23 يوليو وكان في استقباله حشد من الشخصيات السياسية والثقافية والاجتماعية وطلبة العلوم الدينية والعلماء وشرائح مختلفة من ابناء الشعب الافغاني.

وتكتسي زيارة الممثل الخاص لآية الله السيستاني لافغانستان في هذه الحقبة، اهمية كبيرة، فالعالم الاسلامي يتعرض اليوم وأكثر من اي وقت مضى لمؤامرات الاعداء المثيرة للفرقة.

والاهداف الرئيسية لهذه الزيارة تتمثل في ابلاغ تحيات اية الله السيستاني للشعب الافغاني المسلم ولقاء الشرائح المختلفة من الشعب بمن فيهم طلبة العلوم الدينية وعلماء الحوزات العلمية وتفقد المناطق المحرومة من البلاد والتعرف عن كثب على مشاكل الشعب الافغاني المسلم وبالتالي اتخاذ ما يلزم لمعالجتها.

والزيارة تعتبر الثانية للسيد جواد الشهرستاني إلى أفغانستان بعد ثماني سنوات من أول زيارة له.

النائب الثاني للرئيس الافغاني يلتقي حجة الاسلام والمسلمين الشهرستاني في كابول

زار النائب الثاني للرئيس الافغاني الدكتور سرور دانش الممثل الخاص لآية الله السيستاني في مقر اقامته في كابول.

وقد التقى الدكتور سرور دانش برفقته جمع من اعضاء مجلس النواب الافغاني يوم الجمعة 24 يوليو حجة الاسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني الممثل الخاص لآية الله السيستاني.

 

وحضر ممثل مجلس العلماء الشيعة والسنة لشرقي كابول، اللقاء بين النائب الثاني للرئيس الافغاني والممثل الخاص للسيد السيستاني.

وقال ممثل هذا المجلس انه تم تسجيل أكثر من 200 مسجد لدى مجلس علماء الشيعة والسنة شرقي كابل 45 مسجدا تعود الى الشيعة و140 مسجدا الى اهل السنة.

وابلغ ممثل مجلس علماء الشيعة والسنة لشرقي كابول، تحيات الاخوة من اهل السنة لهذا المجلس الى الممثل الخاص لآية الله السيستاني وقال ان ثمة تعاونا وعلاقة جيدة لحسن الحظ قائمة بين الشيعة والسنة في شرق كابول وحتى ان اهل السنة يحتفلون بمناسبة 13 رجب ذكرى ميلاد الامام علي (ع).

من جانبه حيا حجة الاسلام والمسلمين الشهرستاني اهل السنة واكد ان السيد السيستاني يركز دائما على حفظ الوحدة والوئام بين الشيعة والسنة.

الدكتور صادق مدبر وعدد من ممثلي غزني يلتقون ممثل اية الله السيد السيستاني

استمرارا للقاءات ابناء افغانستان مع الممثل الخاص لاية الله العظمى السيستاني الذي يزور افغانستان، التقى الدكتور صادق مدبر الرئيس السابق لشؤون دار الإنشاء التابع لمجلس الوزراء وحشد من ممثلي اهالي غزني في البرلمان وعدد من وجهاء المدينة، التقوا حجة الاسلام والمسلمين السيد جواد الشهرستاني.

وقال صادق مدبر خلال اللقاء ان الشيعة في افغانستان يمرون اليوم بمشاكل كبيرة ونأمل بان تسوى خلال زيارة الممثل الخاص لاية الله العظمى السيستاني.

واضاف مدبر وهو رئيس حزب الانسجام الوطني ان المشاكل التي تعاني منها المناطق النائية في افغانستان تفوق مشاكل العاصمة.

كما تحدث محمد علي اخلاقي ممثل اهالي غزني في مجلس النواب الافغاني عن اسباب تراجع اعداد الحوزات والمدارس الدينية وقال انه مع انتصار الثورة الاسلامية في إيران بقيادة الامام الخميني (رض) تزايد الدافع لدى الشعب الافغاني للانخراط في تعلم العلوم الدينية، واستمر هذا حتى انتصار الثورة الاسلامية في افغانستان.

واضاف ان افغانستان تواجه اليوم تحدي الغزو الثقافي ما شهدنا تراجعا كبيرا في اعداد الحوزات العلمية وطلبتها كما ان العديد من الحوزات قد اغلقت.

واكد هذا النائب الافغاني ان عدم الاهتمام بالجودة والمحتوى تسبب بعدم حرص الشبان على الانضمام الى الحوزات العلمية.

 

 

محرر الموقع : 2015 - 07 - 25