فوز واعد لبرشلونة وشالكه يفرمل تشلسي
    

حقق برشلونة، فوزا مستحقا على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر، في حين تعادل تشلسي مع ضيفه شالكه الألماني 1-1، الأربعاء، ضمن المجموعة الخامسة، في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعلى ملعب "كامب نو" وأمام 62832 متفرجا، دخل مدرب برشلونة لويس أنريكه المباراة، بتشكيلة واعدة، أجرى عليها تغييرات جذرية عن تلك التي فازت على بلباو في الدوري المحلي.

فقد ظهر لاعب الوسط الدفاعي سيرجي سامبر (19 عاما) ابن مدرسة النادي، مع المهاجم الدولي الشاب المغربي الأصل منير الحدادي (18 عاما) صاحب الصعود الصاروخي هذا الموسم، ولاعب الوسط الآخر سيرجي روبرتو الذي مدد اليوم عقده حتى 2019.

وفي ظل خوض برشلونة 6 مباريات في 18 يوما، أجرى انريكه، على غرار ما كان يفعله في موسمه الوحيد مع سلتا فيغو، 9 تغييرات على التشكيلة التي فازت على أتلتيك بلباو نهاية الأسبوع في الدوري المحلي.

ومن ثالث محاولة جدية، لعب ميسي ضربة حرة من طرف الملعب الأيمن، وصلت إلى رأس المدافع الدولي جيرار بيكيه، فزرعها من المنطقة الصغرى في الزاوية اليسرى لمرمى أبويل مفتتحا التسجيل (28).

هدف التعادل

وفي مباراة ثانية، عجز تشلسي عن نقل بدايته الصاروخية من الساحة المحلية إلى القارية بتعادله مع ضيفه شالكه الألماني 1-1، وذلك بعد فوزه في أربع مباريات من أصل أربع في الدوري المحلي.             

وعلى ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام 39500 متفرج، دفع مورينيو، بالمهاجم العاجي المخضرم ديدييه دروغبا (36 عاما) أساسيا لأول مرة هذا الموسم بدلا من الإسباني المتألق دييغو كوستا.

واخترق البلجيكي ادين هازار منطقة شالكه ومرر بكعبه إلى الإسباني سيسك فابريغاس، فسدد الأخير أرضية من مسافة قريبة هزت شباك الحارس رالف فاهرمان (11)، ليسجل الفريق اللندني في آخر 16 مباراة على أرضه في دوري الأبطال.

وفي الشوط الثاني، حقق شالكه مبتغاه فعادل عبر الهولندي الدولي كلاس يان هونتلار بتمريرة من دراكسلر بعد هجمة مرتدة اخترق فيها الدفاع وسدد أرضية إلى يمين كورتوا (62)، فسجل "الأزرق الملكي" هدفه الأول في خمس مباريات أمام تشلسي.

محرر الموقع : 2014 - 09 - 18