بذريعة اللجوء .. 20 ألف متطرف يتسللون إلى أوروبا سنويا
    

أعلن مسؤول في الاستخبارات العسكرية الروسية، اليوم الاربعاء، أن حوالي 20 ألف متطرف يدخلون الدول الأوروبية سنويا بذريعة طلب اللجوء.

وقال ممثل إدارة الاستخبارات العامة لدى هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، اللواء سيرغي كوفاليوف، في كلمة أثناء مؤتمر موسكو للأمن الدولي: "بحسب معلوماتنا هناك نحو 20 ألف متطرف يتسللون إلى أوروبا سنويا في صورة طالبي لجوء".
وتابع "إلا أن هناك من يسعون لنشر أفكار التطرف وتجنيد منفذي هجمات والبحث عن ميسورين لتقديم مساعدات مالية للناشطين".
وأشار كوفاليوف إلى أن "تحديد هوية الإرهابيين المحتملين يمثل مهمة عصيبة حتى بالنسبة للكوادر الأمنية المحترفة، "وذلك لأن الكثير من المهاجرين يدّعون فقدان أوراقهم الثبوتية"..
واوضح أن "الإرهابيين القادمين كنازحين سرعان ما يتكيفون مع ظروف إقامتهم الجديدة في أوروبا ويتدربون على أساليب جديدة للنشاطات التخريبية، أما الهجمات فيعتمدون في تنفيذها على "خبرات اكتسبوها في مناطق النزاعات المسلحة، بما في ذلك في إفريقيا".
وذكر كوفاليوف أن "معظم المهاجرين يدخلون إلى الاتحاد الأوروبي قادمين من الدول الإفريقية، في مقدمتها الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو ومالي ونيجيريا والصومال وجنوب السودان وإفريقيا الوسطى وإريتريا".
وشدد المسؤول على أن "الإطاحة بالزعيم الليبي، معمر القذافي، نتيجة لتدخل الدول الغربية في ليبياـ عام 2011، هزت منظومة الأمن في القارة الإفريقية وحولت الجماهيرية الليبية السابقة من دعامة الاستقرار الإقليمي إلى أحد أبرز الممرات للمهاجرين غير الشرعيين والأسلحة والمخدرات"

محرر الموقع : 2019 - 04 - 24