في إحياء ليلة الجرح الثانية بمؤسسة الكوثر الثقافية ... السـيد الموسوي :القرآن أوصى الأبناء بأن يحسنوا ويطيعوا ويبروا بالآباء ولم يوصي الآباء بذلك والسرّ...
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا إحياء ليالي الجرح والشهادة لأمير المؤمنين عليه السلام ،وبحضـور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية ،حيث أحيت الليلة الثانية بمجلس عزاء وذلك في مساء يوم السبت المصادف 25/05/2019 .

وتضمن المجلس فقرات ،منها الختمة المرتلة التي شارك فيها ،كل من الحاج علي الطريحي والاخ قاسم الأسدي والحاج مسيح نعيمي ، وكانت عرافة المجلس للحاج فارس الساعدي ، الذي تحدث فيها عن شذرات من سيرة وحياة الامام علي عليه السلام ، داعيا الاخ رعــد أبو الحب لقراءة زيارة أمين الله .

وبعـد ذلك محاضرة باللغــة الهولندية للدكتور وائل الخطيب بعنوان ، العبادة وتطور الانسان ، مؤكدان ان حاجة العبادة حاجة إنسانية لوجود غرائز إنسانية كحاجة التحـرر والحب والخوف .
وبين حقيقة العبادة وآثارها النفسية والروحيــة والاجتماعيــة على الانسان .

ثم محاضرة دينية لسماحة السيد جلال الموسوي ، مستهلا فيها، قول أمير المؤمنين عليه السلام لأبنــه ( وجدتك بعضي بل وجدتك كلي ، وكان شيئا لو اصابك أصابني وكان الموت لو اتك أتاني ) 
وأشار الى مقام الأبــوة للأبناء ، مستعرضا مشاعر الآباء تجاه الابناء ، مبينا ان القرآن الكريم أوصى الأبناء بأن يحسنوا ويطيعوا ويبروا بالآباء ، ولم يوصي الآباء بذلك بحق أبنائهم ، والسر في ذلك هو ان الله سبحانه وتعالى أودع في غطرة الآباؤ ان يحبوا أبنائهم ويبذلوا لهم كل مايستطيعون ، مستشهدا بذلك بقول الامام لابنه (وجدتك كلي) .

وبين ان أبناء آخر الزمان يتفكهون بشتم أبائهم ،مشيرا الى ان الخلل هو في عدم التعبير الصحيح بحبنا لأبنائنا ،مطالبا بإظهار المشاعر بين افراد الأسرة .

وأكــد سماحته ان كــلام الأب ينتقل من الأب الى العقل الباطني للابن ،لذلك هناك نهي من استعمال الكلمات السلبية كما قال الله تعالى ( وجادلهم بالتي هي أحسن) ، ومن بين الامور الايجابية رسول الله (ص) كان يبادر بالسلام على كل من يمر بـه حتى على الاطفال .

وشــارك السيد محمد الشرع بقصائد الرثاء بهذه الليلة ، واقيمت الصلاة جماعة بامامة السيد الموسوي ، ثم تناول الجميع الطعام تبركا بصاحب هذه الذكرى الاليمــة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏ليل‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أحذية‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏جلوس‏، و‏على المسرح‏‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏لحية‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏على المسرح‏، و‏عزف على آلة موسيقية‏‏ و‏جلوس‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏حشد‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏طاولة‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

محرر الموقع : 2019 - 05 - 25