نيجيرفان بارزاني وعادل عبد المهدي يؤكدان ضرورة دعم الحكومة لانجاح برنامجها
    
أكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مع رئيس الوزراء العراقي الاسبق عادل عبد المهدي ضرورة دعم الحكومة العراقية لانجاح برنامجها المقرر.
 
جاء ذلك خلال لقاء رئيس اقليم كوردستان مع رئيس الحكومة العراقية الاسبق، اليوم الأحد (27 تشرين الثاني 2022)، في إطار زيارة يجريها نيجيرفان بارزاني على رأس وفد كوردي، الى بغداد.
 
وحسب بيان صادر عن رئاسة اقليم كوردستان، تبادل الطرفان وجهات النظر حول تطورات الاوضاع في البلاد، مشددين على ضرورة دعم الحكومة العراقية لانجاح منهاجها الوزاري.
 
كما أكد الطرفان على اهمية التوافق والتنسيق المشترك بين جميع القوى والاطراف العراقية لحل مشاكل البلاد وحماية استقرار وسيادة العراق.
 
وكان نيجيرفان بارزاني قد عاد إلى بغداد اليوم، لإكمال جدول أعمال زيارته الأسبوع الماضي إلى بغداد والتي قطعها بسبب حادث الانفجار الذي وقع في مدينة دهوك.
 
وزار نيجيرفان بارزاني بغداد يوم الثلاثاء الماضي حيث بحث مع القيادات والمسؤولين العراقيين أوضاع البلد وعلاقات وخلافات أربيل وبغداد والحوار والجهود المبذولة لحل المشاكل.
 
اجتمع نيجيرفان بارزاني خلال زيارته الماضية مع كل من رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، ورئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، ورئيس تحالف النصر حيدر العبادري ورئيس تحالف الفتح هادي العامري.
 
وإلى جانب الاجتماع مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس تحالف العزم مثنى السامرائي ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، ورئيس الوزراء العراقي الأسبق عادل عبدالمهدي، من المنتظر انيجتمع رئيس اقليم كوردستان مع رئيس المكتب السياسي للنهج الوطني أبو كرار ومع التيار الصدري.
محرر الموقع : 2022 - 11 - 27