جنـوب السـويـد أسـوأ منطقة كهرباء في أوروبـا ومخـاوف من انقطـاع التيـار الكهربـائي هذا الشتـاء
    

تبرز منطقة جنوب السويد باعتبارها أكثر مناطق الكهرباء ضعفاً في أوروبا، وتمتلك منطقة الكهرباء 4 أقل طاقة إنتاجية مقارنة بالاستخدام الأقصى المتوقع. 

وقالت آنا جانكي ، (M) ، رئيسة لجنة التنمية الإقليمية في منطقة Skåne. – “كما يبدو اليوم ، أشعر بالقلق من انقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء ، وأعتقد أن الخطر كبير” .

كانت أزمة الكهرباء في جنوب السويد تتمة خلال فصل الخريف. يتعلق الأمر جزئيًا بارتفاع الأسعار ، ولكنه أيضًا قلق من أن السعة الإنتاجية لن تكون كافية خلال أشهر الشتاء. 

لكن جنوب السويد لا يبرز فقط كالمنطقة الاضعف في السويد – ولكن أيضًا في كل أوروبا.

تمتلك منطقة الكهرباء 4 ، أي جنوب جوتالاند ، وفقًا لتقرير أعدته منظمة تعاون مشغلي النظام الأوروبي (Entso-E) ، أقل قدرة إنتاج للكهرباء مثبتة فيما يتعلق بالاستخدام الأقصى المتوقع بين 50 منطقة كهرباء أوروبية تم فحصها. تم تحديد منطقة الكهرباء 3 ، سفيلاند وشمال جوتالاند ، كمنطقة ذات مخاطر خاصة.

في الوقت نفسه ، تبرز منطقتي كهرباء نورلاند 1 و 2 في الاتجاه الآخر ، كما يشير الرأي الثاني لموقع الكهرباء.

تمتلك نورلاند أكثر إنتاج للكهرباء تركيبًا فيما يتعلق باستخدام الكهرباء في جميع أنحاء أوروبا ، وفقًا للتقرير الذي يرسم سيناريوهات مختلفة لفصل الشتاء.

ترى الحكومة الجديدة الطاقة النووية كحل لقضية الطاقة ، لكنها أيضًا حل يستغرق وقتًا طويلاً . 

تشدد آنا جانكي أيضًا على أن القيمة المجتمعية لإنتاج الطاقة يجب أن تزداد. تم إيقاف الحدائق الشمسية بحجة حماية الشواطئ والأراضي الزراعية. استخدمت عدة بلديات حق النقض (الفيتو) لوقف طاقة الرياح. 

ما مدى قلقك بشأن انقطاع التيار الكهربائي في الشتاء القادم؟ 

– كما يبدو اليوم ، أشعر بالقلق من انقطاع التيار الكهربائي هذا الشتاء ، وأعتقد أن الخطر كبير. لم أكن لأقول ذلك قبل عام.

يوم الخميس ، أفيد أن Svensk kraftnät أكملت محطة التوليد المشترك Heleneholmsverket في مالمو.

– قال إريك إيك ، مدير العمليات الإستراتيجية في Svenska kraftnät ، في بيان صحفي ، إن هذه هي الخطوة الأولى والمرحب بها في عملنا لزيادة السعة وموارد التجارة المضادة في جنوب السويد. 

الأمل هو أن تتمكن Svensk kraftnät من توقيع المزيد من الاتفاقيات لتقليل مخاطر نقص الطاقة. 

يورو تايمز

محرر الموقع : 2022 - 12 - 02