وقفة احتجاج أمام مصلحة الهجرة “قريباً” للمطالبة بتسوية قضايا العراقيين
    

 يعتزم عدد من الناشطين العراقيين في السويد، تنظيم وقفة احتجاجية، أمام مقر مصلحة الهجرة في العاصمة ستوكهولم، تمام الساعة العاشرة صباحاً، يومي 22/23 يناير/ كانون الثاني الحالي، للمطالبة بتغيير موقفها القانوني تجاه العراق، وقضايا طالبي اللجوء العراقيين.

وقال الناطق الإعلامي في اللجنة المنظمة للاحتجاج مصطفى ستار لـ “الكومبس” إن هذا الاحتجاج، يهدف على المدى البعيد، إلى الضغط على مصلحة الهجرة السويدية، لإجبارها على إعادة النظر في نوعية قراراتها الصادرة بحق اللاجئين العراقيين، أملاً في اقتداء بقية دول شمال أوروبا بها، مثل الدانمارك وفنلندا، التي يعد قرارها ذو تأثير كبير وفعال في الاتحاد الأوروبي، ما قد يؤدي بهذا الأخير إلى فتح ملف العراق والنظر في أزمته بصورة أكثر جدية، تؤدي إلى تدخله، أو تدخل الأمم المتحدة، لفرض الأمن والاستقرار وحماية أرواح المتظاهرين هناك من بطش الميليشيات، حسب تعبيره.

وأضاف ستار: “لا أعجب من ظلم دائرة الهجرة للعراقيين وإهمال قضاياهم واعتبار العراق بلداً آمناً، بينما واقع الحال يقول عكس ذلك، فالتفجيرات والخطف والاغتيالات خير دليل، لكن ماذا عسانا نقول؟ فالعراقي مظلوم أينما حل ورحل، في الداخل تبطش الطائفية وميليشياتها المسلحة به وفي الخارج يظلمه العالم ويغض بصره عن معاناته، إلا أن التفاؤل بالخير وتحسين الحال دائماً موجود، لأن دوام الحال من المُحال”.

محرر الموقع : 2020 - 01 - 10