مطالبة بوضع حد لـ"التجاوز" على العشائر الجنوبية
    
طالب وفد من شيوخ العشائر خلال زيارته هيئة الإعلام والاتصالات، بحماية النسيج المجتمعي والحد من التجاوز على عشائر الجنوب.
 
واستقبل رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد اليوم الأحد (26 اذار 2023) وفداً لشيوخ العشائر وصل الهيئة للمطالبة بحماية النسيج المجتمعي العراقي والحد من التجاوزات التي تطال العشائر الجنوبية عبر بعض القنوات الفضائيات، وفقاً لبيان صادر عن هيئة الإعلام والاتصالات.
 
وأكد الحاضرون أن بعض "الفضائيات السياسية" تصر على خلق صورة نمطية لأبناء الجنوب العراقي بعيداً عن الواقع، بما ينال من سمعتهم وكرامتهم الإنسانية عبر "بروباغندا" تعكس الأهداف المشبوهة لأصحاب هذه القنوات.
 
وطالب شيوخ العشائر بأن تأخذ هيئة الإعلام والاتصالات دورها في منع الإساءة لأي مكون من مكونات الشعب العراقي والحد من الإساءة لأبناء الجنوب، رافضين أن تكون "الدراما" أداة لتشويه العشائر العراقية الأصيلة، في محاولات "يائسة" لإثارة النعرات الطائفية والمناطقية.
 
بدوره أكد المؤيد أن "الهيئة ماضية في جهودها وواجباتها الدستورية لإيقاف كل من يسعى للنيل من الاستقرار المجتمعي عبر بوابة الإعلام".
 
وأشار إلى أن الهيئة في الوقت الذي ترعى فيه حرية الإعلام وتسعى لتسهيل عمل المؤسسات الإعلامية إلا أنها تعمل في الوقت نفسه على تصحيح وتقويم أي أخطاء تقع بها هذه المؤسسات عبر السياقات والآليات القانونية.
محرر الموقع : 2023 - 03 - 26