ملصقات للتَّعريف بالقرآن في الهند
    

في إطار نشاطاته للتَّعريف بالقرآن الكريم، بادر مركز "سلام" في مدينة "بنغالور" الهنديَّة، إلى وضع ملصقات قرآنيَّة، من أجل لفت انتباه غير المسلمين، وتشجيعهم على الإقبال على كتاب الله ومعرفة تعاليمه، وهي تحمل عنوان "القرآن للجميع"، وتنتشر في محطّات الحافلات في المناطق المزدحمة والمروريَّة في مدينة "بنغالور". وتدعو هذه الملصقات الرّاغبين في التعرف إلى القرآن، للمبادرة إلى الاتصال بالمركز، للحصول على نسخة من القرآن مجاناً، باللّغات الكنادية والتاميلية والإنكليزيَّة.

ويهتمّ المركز بتوزيع المصحف الشَّريف على غير المسلمين، من أجل تعريفهم بالتَّعاليم القرآنيّة، وسيرة الرّسول الأكرم(ص)، والقيم السَّمحاء من محبَّة وتسامح وحوار، لمواجهة كلّ العصبيّات والأفكار الخاطئة حول الإسلام، ونشر ما يدعو إليه من ضرورة التعاون والتعارف، وتعزيز العلاقات الودّية بين كلّ البشر.

ويرى متابعون لحملة "القرآن للجميع"، أنَّ الحملة نجحت في سعيها لنقل الرسائل القرآنيّة والتعاليم الإسلاميّة إلى كلّ الشّرائح المثقّفة والعلميّة الهنديّة، ومن بينها الأطباء، والشّرطة، والمعلّمون، والمحامون، والقضاة، وأساتذة الجامعات، والمفكّرون، والتكنولوجيّون، والطلاب الجامعيّون وغيرهم.

ويأمل المعنيّون بالحملة بأن تساهم في التّخفيف من أجواء التشنّج بين المسلمين وغيرهم في الهند، وأن تخدم رسالة التّواصل والاحترام المتبادل، وتعطي صورة حقيقيَّة عن المسلمين، على عكس ما يحاول البعض إظهاره من أنَّهم متطرّفون وإرهابيّون.

محرر الموقع : 2014 - 11 - 20