من العاصمة البلجيكية ...طرد أكثر من 160 مهاجراً من مبنى في بروكسل
    

 

أعلنت المنظمة غير الحكومية أمس الجمعة أن حوالي 167 مهاجراً يقبعون في مبنى تابع لمنظمة “أكشن داميان” غير الحكومية في بلدية جيت “بروكسل” ، بحاجة إلى إخلاء المبنى بعد أن أصدر قاضي الصلح أمر إخلاء في 21 أكتوبر.

ووفقاً لصحيفة “بروز” لدى المهاجرين ثمانية أيام للعثور على مكان جديد للعيش فيه.

وبحسب الصحيفة، معظم هؤلاء المهاجرين مؤقتين، على الرغم من أن بعضهم من طالبي اللجوء أو المشردين من بروكسل.

دخل حوالي خمسة عشر مهاجرًا كانوا سابقًا في حديقة ماكسيميليان المبنى في 19 مارس ، في بداية الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ، حيث إرتفع عددهم إلى حوالي أربعين في غضون أيام قليلة. استمرت المجموعة في النمو خلال الصيف الماضي وحتى موسم الخريف.

وقال أليكس جاوكوت ، المدير العام لمنظمة أكشن داميان: “لم يعد بإمكاننا تحمل وضع هؤلاء الأشخاص ، الذين يعيشون في ظروف غير صحية ، بدون تدفئة ، مع نقص في معدات النظافة وقلة الكهرباء”.

وأضاف جاوكوت، في 10 سبتمبر الماضي، اتصلت بنا منظمة أطباء بلا حدود (أطباء بلا حدود) لإبلاغنا بوجود عدة حالات إصابة بفيروس كوفيد -19 في المنطقة. تم عزل بعض الأشخاص ، ولحسن الحظ ، لم يكن أحد مريضًا بشكل خطير. قبل عشرة أيام ، تم إعلان إصابة أشخاص آخرين “.

وقال لودو فان كيرشوف الرئيس التنفيذي لـ أكشن داميان ان هذا وضع مؤثر، مطالباً بإيقافه بشكل عاجل ، وقبل كل شيء لصالح واضعي اليد أنفسهم.”.

وأضاف أن “هذا القرار يمنح الجهات المختصة الفرصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيواء واضعي اليد في بيئة مناسبة”.

أكشن داميان هي منظمة غير حكومية طبية وتنموية بلجيكية تأسست عام 1964 لمكافحة الجذام والسل والأمراض المعدية الأخرى مثل داء الليشمانيات.

 

محرر الموقع : 2020 - 10 - 31