وزيرة الهجرة تبحث مع وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخص العراقيين في بلدان المهجر
    

 

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو اليوم مع وزير الخارجية السيد فؤاد حسين سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها ، إضافة إلى بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك التي تخص العراقيين في بلدان المهجر .

 

وقالت السيدة الوزيرة في معرض لقاءها ان " الوزارة تتطلع خلال الفترة المقبلة الى تنسيق الجهود المشتركة بين الوزارة ووزارة الخارجية من اجل فتح مكاتب لها في الدول التي يتواجد فيها اللاجئين العراقيين باعداد كبيرة ، وبموظف واحد للوزارة ، لغرض تسهيل اجراءات عودة الراغبين طوعا من تلك الدول الى البلاد ، فضلا عن رعاية شؤون المهجرين والمهاجرين في تلك الدول الى جانب العمل على تقديم كافة  المستلزمات الضرورية لعودتهم ومنها التنسيق مع كافة الجهات المعنية وبضمنها وزراة الخارجية وتوفير المساعدات والتسهيلات اللازمة لهم داخل البلاد بعد عودتهم " ، مشيرة الى ان عمل المكاتب وتوضيح المهام الملقاة على عاتقها سيكون ضمن غطاء قانوني لا يتقاطع مع مهام السفارات والقنصليات الموجودة خارج البلاد  .

 

 واضافت السيدة جابرو ان الوزارة تعمل جاهدة لبناء جسور التواصل مع الكفاءات العلمية العراقية في الخارج والاستفادة من خبراتها في بناء وتطوير البلاد .

 

 من جانبه اكد وزير الخارجية على ضرورة عقد اجتماعات متواصلة وادامة التنسيق مع وزارة الهجرة لغرض وضع الآلية المناسبة لفتح مكاتب لوزارة الهجرة في الخارج .

 

محرر الموقع : 2020 - 11 - 18