التقرير المصور عن إحياء ذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري(ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    
لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :التزاماَ بالضوابط الوقائية وتطبيق كافة الإجراءات الصحية، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، ذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري (ع) ، وبحضور عدد من أبناء الجالية الإسلامية والعراقية من مختلف المدن الهولندية، وذلك في مساء يوم السبت المصادف 28/11/2020 .
 
وتضمن الحفـل البهيج الفقرات التاليـــة :-
 
1- تلاوة آيات من القرآن الكريم للحاج مصطفى المالكي .
2- قراءة الزيارة من قبل الحاج فارس الساعدي
3- محاضرة بالمناسبة لفضيلة الدكتور محمد جواد الطريحي .
4- مدائح لأهل البيت وصاحب الذكرى ألقاها المداح مصطفى الخاقاني
5- عرافة الحفل للحاج نـزار الجصاني
6- وختاماَ مائدة طعام تبركا بصاحب الذكرى السعيدة
 
وأستهل فضيلة الدكتور محمد جواد الطريحي في محاضرته بالآية القرآنية الكريمة ((وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ)) الآية الخامسة من سورة القصص .
 
متحدثا عن دلالة الآية القرآنيــة وتفسيرها ومنزلة النبي محمد (ص) وأهل بيتــه ،مؤكدا أنهم الأئمة والوارثين الذين تتحقق فيهم الإرادة الإلهية لتأسيس دولة الحق والإيمان بعد ظهور الإمام الحجة بن الإمام الحسن العسكري عليهما السلام .
 
ثم سلط الضوء على محورين أساسين ، الأول ، ملامح من سيرة الامام الحسن العسكري (ع) ،والثاني ،الغيبة للإمام المنتظر والبشارة به .
وكانت الفقرة الأخيرة للحفل البهيج مدائح بحق أهل البيت (ع)، شارك فيها المداح الشاب مصطفى الخاقاني ، مدخلا الفـرحة والسرور في قلوب الحاضرين والسامعين عبر البث المباشرة.
 
 
محرر الموقع : 2020 - 11 - 28