Zoom الاتحاد الشيعي في مملكة السويد يترأس الاجتماع السنوي ويلتقي بالمراكز والمؤسسات الاسلامية عبر برنامج ‎
    

 

الاتحاد الشيعي في مملكة السويد يترأس الاجتماع السنوي ويلتقي بالمراكز والمؤسسات الاسلامية المسجلة بعضويته عبر برنامج Zoom بعدما كان مقرر استضافته في مدينة هلسنبوري هذا اليوم السبت 28 11 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442 هـ  بسبب جائحة كورونا ليكتمل الحضور لأكثر من 25 جمعية ومركز إسلامي جميعها في السويد .

الساعة 12.30 بدء التسجيل والدخول والكلمات الترحيبية بجميع المشاركين وكلمة الافتتاح للحاج سمير شحرور من جمعية الامام المهدي في مدينة هلسنبوري الجمعية المستضيفة التي تم ترشيحها في اجتماع العام الماضي .     

استهل المؤتمر بتلاوة معطرة من الذكر الحكيم بصوت الشاب محمد شكري من مصلى الامام الحسين عليه السلام في مدينة مالمو

قوله تعالى : الذين يبلغون رسالات الله ويخشونه ولا يخشون أحدا إلا الله وكفى بالله حسيبا . الأحزاب 39

رئيس الاتحاد الاستاذ حيدر ابراهيم تطرق الى عدد من المواضيع المهمة و المندرجة ضمن برنامج المؤتمر وحسب تسلسل فقراته المعدة مسبقاً وتحدث من موقف الاتحاد من مسالة حرق القران الكريم التي حدثت من قبل متطرفين في الأيام القليلة الماضية في مدينة مالمو وتحدث عن اللقاء المطول مع رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين مع الاتحاد الشيعي وأكثر من 45 دقيقة وتبادل الطرفان وجهات النظر وكيفية التعاون المشترك وكذلك اللقاء مع وزيرة الثقافة السويدية .

كلمة مدير مركز الامام علي (ع) الاسلامي في السويد الشيخ محسن حكيم إلهي والتي جاء في مقدمتها مذكراً المشاركين بحديث  النبي (صلى الله عليه وآله): إن المسلم إذا غلبه ضعف الكبر أمر الله عز وجل الملك أن يكتب له في حاله تلك مثل ما كان يعمل وهو شاب نشيط .

كثيراً من الاقتراحات والعوائق والمشاكل التي تواجه المراكز اثناء عملها تم مناقشتها ووضع الية للمتابعة وتذليل الصعاب وفتح المجال لجميع الاخوة ممثلي الجمعيات لابداء الاراء والتنسيق للعمل الاسلامي الهادف .

تم التصويت على اختيار رئاسة اتحاد جديدة وإعلان النتائج على الحضور .

 

جمعية الوحدة الاسلامية من مدينة كريخان ستاد وموقعها الالكتروني تشرفت بالحضور والمشاركة في اعداد هذا التقرير .

 

إعداد وتصوير : عمران الياسري

 

محرر الموقع : 2020 - 11 - 29