رئيسة وزراء الدنمارك: هدفنا الوصول إلى صفر طالبي اللجــوء
    

أعلنت رئیسة الوزراء الدنماركیة میت فریدریكسن أن حكومتھا تھدف إلى تقلیل عدد طالبي اللجوء في إلى الرقم الصفر، أي ألا یكون ھناك أي طالب لجوء في الدنمارك. وفق ما نقلت TT. البلاد وصولاً بعدم وجود أي طالب لجوء، لكننا نھدف إلى ذلك وقالت فریدریكسن في مناظرة بالبرلمان الدنماركي الیوم ”لا یمكننا أن نقدم وعداً ویمكننا الآن تحدید الرؤیة التي أعلناھا قبل الانتخابات (2019 .(أي أننا نرید نظام لجوء جدید ونفعل ما في وسعنا لتقدیمھ“.

في العام الماضي، استقبلت الدنمارك 1547 طالب لجوء، وھو أقل رقم منذ العام 1998 .وقالت فریدریكسن إن عدد طالبي في نجاح البلاد بتحقیق الاندماج، مضیفة ”یجب أن نكون حذرین حتى لا یأتي اللجوء الذین تستقبلھم الدنمارك یلعب دوراً كبیراً كثیر من الناس إلى بلدنا، فحینھا یمكن أن تنتھي قدرتنا على التماسك“.

قلیلة جداً على المھاجرین الذین یأتون إلى الدنمارك، ً كبیراً“ لأنھم فرضوا شروطاً واعتبرت أن السیاسیین السابقین ”ارتكبوا خطأ لم تشمل أن یكونوا قادرین على إعالة أنفسھم وأن یتبنوا ”القیم الدنماركیة“.

وزیر: على الإسلام أن یتكیف مع الدنمارك لصحیفة ویتفق الھدف الذي أعلنتھ فریدریكسن مع تصریح وزیر الاندماج والھجرة الدنماركي ماتیاس تیسفاي مؤخراً Politiken ،حیث قال إن ”الدنمارك أصبحت دولة أقل جاذبیة بسبب سیاسة الھجرة الصارمة، ولذلك تراجعت أعداد طالبي اللجوء، ولیس بسبب كورونا فقط“.

واقترب الحزب الاشتراكي الدیمقراطي الحاكم في السنوات الأخیرة من الأحزاب البرجوازیة من حیث تشدید سیاسة الھجرة، ویُنظر إلى ھذا التحول كتفسیر لقدرة الحزب على تولي السلطة في انتخابات یونیو 2019. ، فقد بدأت الآن المرحلة الثانیة من سیاسة الھجرة، حیث وقال تیسفاي ”نظراً لأن تدفق طالبي اللجوء إلى الدنمارك ضئیل حالیاً ستكافح الحكومة الدنماركیة القیم المناھضة للدیمقراطیة التي یجلبھا بعض المھاجرین من الدول الإسلامیة معھم“.

وأضاف ”یجب ألا تتكیف الدنمارك مع الإسلام. بل یجب أن یتكیف الإسلام مع الدنمارك“، حسب قول وزیر الاندماج والھجرة. وینظر البرلمان الدنماركي حالیاً عدداً من الاقتراحات بینھا تشدید العقوبة على الأئمة والخطباء الذین یزوجون النساء رغماً عنھن، وحظر التبرعات من السعودیة وقطر للمساجد الدنماركیة.

وبلغ عدد طالبي اللجوء العام الماضي أقل من ُعشر عدد الذین تقدموا بطلبات لجوء في الدنمارك في العام 2015 ،خلال الموجة الكبیرة من اللاجئین، حیث استقبلت الدنمارك في ذلك العام حوالي 21 ألفاً و300 طالب لجوء.

محرر الموقع : 2021 - 01 - 23