الرئيس الإيراني: مجازر الصهيونية في غزة ستقضي على النظام العالمي الظالم
    

 

 

 

ذكر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الجمعة، أن "النظام العالمي الحالي يسمح للقوى الاستكبارية باللجوء إلى قانون النقض "الفيتو" ضد أي اقتراح في الأمم المتحدة، لوقف استهداف المناطق الآهلة بالسكان والمدنيين".

وذكرت وكالة "إرنا"، اليوم الجمعة، أن "تصريحات إبراهيم رئيسي، جاءت خلال كلمة له في ملتقى تكريم الناشطين في مجال السلامة الصحية الإيرانية".

وتابع إبراهيم رئيسي، قائلا: "الأمة الإسلامية تمر اليوم بظروف قاسية جدا، حيث تشهد شعوب العالم الجرائم المروعة، التي يقترفها المستكبرون وقوى الهيمنة ضد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة".

وأوضح الرئيس الإيراني، أن "موجة الغضب والكراهية، التي تغمر شعوب العالم من جميع المذاهب والعقائد ناجمة عن طبيعة النظام العالمي الجائر، الذي يتم فيه اضطهاد النساء والأطفال"، على حد وصفه، موجها حديثه إلى القادة الغربيين، بالقول:

ما يجري اليوم في غزة، حيث الجرائم المروعة التي تطال المدنيين، تكشف جانبا من الحضارة والحرية والحقوق الإنسانية التي يروج لها الغرب، لكنها تؤلم قلب أي إنسان، وجميع الشعوب تحمل الغيض والكراهية من أمريكا والكيان الصهيوني.

ولفت الرئيس الإيراني إلى أن "دماء الشهداء المظلومين في فلسطين، ستقضي على النظام العالمي الحالي ليحل مكانه نظام عالمي جديد قائم على العدل". 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 10 - 20