تقرير مصور حول ذكرى وفاة النبي محمد (ص) في حسينية المصطفى في مدينة امسترادم الهولندية
    

 

صوت الجالية العراقية : أحيت حسينية المصطفى في مدينة أمستردام في هولندا ،ذكرى وفاة النبي محمد (ص) ، في مساء يوم السبت المصادف 12/01/2013 ، وبحضور عدد من المشايخ وأبناء الجالية العراقية في هولندا .

ابتداء المجلس بتلاوة آيات من الذكرى الحكيم ن تلاها على مسامع الحاضرين الاخ الحاج أبي علي الغيوي ، قراءة زيارة النبي الاكرم محمد (ص) ، من قبل الاخ الحاج أبي ألاء السماوي .

ثم ارتقى المنبر الحسيني الشيخ حسنين الحجامي ، ابتداء حديثه بالآية القرآنية ((إِنَّا فَتَحْنَا لَكَ فَتْحًا مُّبِينًا ، لِيَغْفِرَ لَكَ اللَّهُ مَا تَقَدَّمَ مِن ذَنبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ وَيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَيَهْدِيَكَ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا)) ،وعرض بعض الايات التي تحفز العاطفة،وكذلك الى محاربة النفس ،واستشهد بقصة النبي يوسف وكيف كان يحارب نفسه  من الوقع في الخطأ .

ثم تطرق الى العبودية لله سبحانه وتعالى ،وذكر أدوار الانبياء في القرآن الكريم ، وان كل  دور للنبي يختلف عن دور النبي الآخر ، وان جميع تلك الادوار تجسدت في شخصية النبي محمد (ص) ،وان العلم الذي يحمله النبي محمد (ص) كان يضم جميع  الاختصاصات العلمية ، وذكر علاقة النبي محمد (ص) والامام علي بن ابي طالب (ع) وماهي الابعاد الالهية في تلك العلاقة ، وان علوم أو علم النبي محمد (ص) استلهمه الامام علي (ع) .

ثم انتقل الى موضوع التبرك بالأئمة عليهم السلام ، واستعرض بعض الاحداث في القرآن التي اعتبرها من التبرك  وهي قميص يوسف عندما ارسله لابيه ، وقال انه تبرك حتى يبصر ن وعصى موسى (ع) ايضا هي نوع من انواع التبرك .

وبعد ذلك قصائد رثاء القاها الاخ الرادود الحاج محمد السماوي ،  بحق الرسول الاعظم (ص) .

وختتم المجل بتناول الطعام تبركا بصاحب هذه الذكرى الاليمة .

لمشاهدة المزيد من الصور يمنكمك الدخول الى الرابط ادناه

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.489960921045143.111269.122114117829827&type=1#

 

 

محرر الموقع : 2013 - 01 - 12