مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا أحيت ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري(ع) +تقرير مصور
    
لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : في مساء يوم السبت المصادف 16/10/2021 ،أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية، مجلسا عزائيا ولائيا ،بذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام وبحضور أبناء الجاليات الاسلامية من عموم المــدن الهولندية.
إفتتاحية مجلس التعـــزيــة :-
أستهل عريف المجلس، الحاج كاظم السعدي، بتقديم التعازي والمواساة ،باسم مؤسسة الكوثر الثقافية، الى جميع الاخوة والاخوات الحاضرين في مجلس العزاء، داعيا الاخ حسين ملكشاهي ،لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ،ثم شارك الحاج محمد الرماحي بقراءة الزيارة المخصصة للإمام عليه السلام .
كلمة باللغــة الهولندية للشاب سلوان الزبيدي :-
شارك الشاب المؤمن سلوان الزبيدي ،بكلمة باللغة الهولندية ، في ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام ، متحدثا فيها عن شذران من حياة وسيرة الامام عليه السلام ،ثم تطرق عن كتب التفسير وكتب لاختصاصات اخرى مختلفة ، مبينا العلامات الخمسة الشيعية .
محاضرة من وحـي المناسبة لفضيلة الشيخ حسن التميمي :-
أرتقى المنبر الحسيني فضيلة الشيخ حسن التميمي ، ومحاضرة ،بعنوان ، ( حقيقية الايمان مع مذهب اهل البيت (ع) ) ، موضحا الفرق بين الابرار والفجار ، ثم عرّف الابرار بانهم ، أصحاب النفوس الزكية الأبية الطاهرة، ومعتنقي العقائد الصائبة، والذين لا يعملون إلاّ ما فيه الخير والصلاح .
وبين حقيقة الايمان مع ولاية اهل البيت عليهم السلام مشيرا الى قول أمير المؤمنين (عليه السلام) في بيان معنى الإيمان أنّه تصديقٌ في القلب بالله تعالى وبما أنزل من كتاب على رسوله الأعظم (صلَّى الله عليه وآله) ولهذا التصديق ترجمة في الخارج عن طريق العمل، فعندما سئل عن الإيمان، قال (عليه السلام): «الإيمان معرفة بالقلب وإقرار باللسان وعمل بالأركان»(2) وهذه ثلاثة أمور لابد من تحققها ليتحقق الإيمان .
وتطرق فضيلته الى شواهد من حيلة الامام العسكري عليه السلام ،مسلط الضوء على سيرته وحياته وعلمــه ، مبينا العديد من وصايا الامام عليه السلام ،والسيرة الاخلاقيــة للامام وامور عديدة ، خاتما المجلس بقراءة المصيبة على الامام العسكري عليه السلام .
قصائد الرثاء والحـزن وإقامة صلاة المغرب والعشاء جماعة وإختتام المجلس
:-
شارك العزاء الشاب المؤمن مصطفى الخاقاني بقصيدة رثاء لصاحب الذكرى ، خاتما بقراءة دعاء الفرج وان يحفظ الله الجميع ويبعد عنهم هذا الوباء ، ثم اقيمت صلاة العشائين جماعة بإمامة الشيخ حسن التميمي ، ووزع الطعام تبركا بصاحب الذكرى الاليمة
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏طفل‏، ‏‏جلوس‏، ‏وقوف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢‏ شخصان‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
 
محرر الموقع : 2021 - 10 - 17