النفط الأميركي لأدنى مستوى في 6 سنوات
    

هبطت أسعار النفط الأربعاء دافعة الخام الأميركي إلى أدنى مستوياته في حوالي 6 سنوات بعد أن أشارت بيانات حكومية إلى أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة قفزت إلى أعلى مستوى مسجل مما أثار مخاوف جديدة بشأن تخمة المعروض العالمي والتي تضغط على الأسواق منذ الصيف الماضي.



وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط التجارية ارتفعت بنحو 9 ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى حوالي 407 ملايين برميل، وهو أعلى مستوى لها منذ أن بدأت الحكومة الاحتفاظ بسجلات للمخزونات في 1982.



وكان استطلاع لرويترز نشر الثلاثاء قد توقع زيادة أعلى قليلاً من 4 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يناير، وقدر معهد البترول الأميركي زيادة أكبر بكثير عند حوالي 13 مليون برميل.



وبعد ارتفاع أسعار النفط في الجلسة السابقة بفعل تراجع الدولار، عادت للهبوط مجدداً بعد صدور بيانات المخزونات الأميركية.



وأنهت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.78 دولار أو ما يعادل 4 في المائة تقريباً لتسجل عند التسوية 44.45 دولار للبرميل.



وقبيل الإغلاق هبط السعر إلى 44.08 دولار وهو أدنى مستوى له منذ أبريل 2009.



وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.13 دولار أو 2.3 في المائة لتسجل عند التسوية 48.47 دولاراً للبرميل بعد أن هوت أثناء الجلسة إلى مستوى أكثر انخفاضاً بلغ 48.29 دولاراً.



ويتوقع متعاملون أن تتعرض أسعار النفط لمزيد من الضغوط في الأيام المقبلة على الرغم من إشارة تقرير إدارة معلومات الطاقة إلى عوامل إيجابية مثل انخفاض يبلغ حوالي 3 ملايين برميل في مخزونات البنزين وهبوط قدره 4 ملايين برميل في مخزونات الديزل وزيت التدفئة.

محرر الموقع : 2015 - 01 - 29