تسهيلات المانية للحصول على حق الإقامة
    

 

 

 

تعمل ألمانيا على تقديم المزيد من التسهيلات في مجال الحصول على تصاريح الإقامة القانونية لغرض العمل.
 
اعتباراً من بداية هذا الشهر، لم يعد من الضروري لمن يريد الحصول على إقامة  عمل في ألمانيا أن يكون حاصلاً على شهادة جامعية عليا، ثم يستغرق وقتاً طويلاً قبل الاعتراف بشهادته في ألمانيا.
 
سيكون إثبات التمتع بسنتين من الخبرة المهنية والشهادة الجامعية كافياً للحصول على تصريح إقامة.
 
وقد أعلنت وزيرة الداخلية نانسي فايزر أنه سيتم تقديم المزيد من التسهيلات في حزيران من هذا العام، وذلك لأن سوق العمل والاقتصاد الألمانيين في حاجة ماسة إلى العمالة الأجنبية.
 
وقالت الوزيرة إن العوائق البيروقراطية سيتم تقليلها يوماً بعد يوم لتسهيل دخول الناس إلى ألمانيا لغرض العمل. 
 
الممرضون هم من أصحاب المهن التي تقول وزيرة الداخلية الألمانية إن بلادها في أمس الحاجة إليها.
 
تغيير قوانين السفر من بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي
 
من جهة اخرى، لاتزال تفصلنا أشهر عن العطلة الصيفية، ولكن يجب على المغتربين الذين يرغبون في القدوم إلى الاتحاد الأوروبي من بريطانيا أن يعرفوا أنه من الآن فصاعداً، إذا بقي أقل من ثلاثة أشهر على انتهاء صلاحية جواز سفرك، من الممكن أن تتم إعادتك على الحدود، لذا انتبهوا لجوازات سفركم من الآن.
 
إضافة إلى ذلك، يتم فحص جوازات سفر المواطنين البريطانيين على الحدود لمعرفة عدد المرات التي دخلوا فيها وخرجوا من الاتحاد الأوروبي خلال أكثر من 90 يوماً.
 
بموجب اتفاقية ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بين أوروبا وبريطانيا، يمكن للمواطنين البريطانيين الإقامة في دول شنغن بتأشيرة لمدة 90 يوماً، وإذا كان أكثر من ذلك، فعليهم التقدم بطلب الحصول على الإقامة.
 
كذلك لو أن أحدهم على سبيل المثال، دخل إلى الاتحاد الأوروبي قادماً من ألمانيا، فإنه لن يتمكن من العودة إلى بريطانيا من البرتغال.
 

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 12