التغطية المصـورة للاحتفال السنوي بذكرى ولادة الامام الرضا(ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي/هولندا : في مساء يوم السبت المصادف 11/06/2022 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة بالمؤسسة ، احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة ذكرى ولادة الامام علي بن موسى الرضا عليه السلام وبحضور أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية.
 
الافتتاحية :
أستهل ، عريف الحفل الاخ رعــد ابو الحب ، الاحتفال، مرحبا بالحاضرين من الاخوة والاخوات مقدّما التهاني باسم مؤسسة الكوثر الثقافية، بهذه المناسبة العطرة ، داعيا الاخ سعد الخفاجي ، لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شارك الاخ حسين ملك شاه ، بقراءة الزيارة المخصصة للامام عليه السلام .
 
كلمة باللغة الهولندية بالمناسبة :
 
ألقى الشاب المؤمن أمير الهاشمي ، كلمة باللغة الهولندية ، أمام مجموعة من أبنائنا الاعزاء ،تضمنت سيرة وحياة الامام علي ابن موسى الرضا عليه السلام ،موجها بعض الاسئلة عن الامام للاشبال .
 
محاضرة بالمناسبة لفضيلة الشيخ خليل البحراني :-
شــارك فضيلة الشيخ خليل البحراني ،بمحاضرة قيمـــة ، مسلطا الضوء على وصية الامام الرضا عليه السلام لشيعته التي أوص بها السيد عبد العظيم الحسني ،قائلا:-
يا عبد العظيم أبلغ عني أوليائي السلام وقل لهم أن لا يجعلوا للشيطان على أنفسهم سبيلاً ، ومرهم بالصدق في الحديث وأداء الأمانة، ومرهم بالسكوت وترك الجدال فيما لا يعنيهم ، وإقبال بعضهم على بعض والمزاورة ، فإن ذلك قربة إليَّ ، ولا يشغلوا أنفسهم بتمزيق بعضهم بعضاً، فإني آليت على نفسي أنه من فعل ذلك واسخط ولياً من أوليائي ، دعوت الله ليعذبه في الدنيا أشد العذاب وكان في الآخرة من الخاسرين.
وعرّفهم أن الله قد غفر لمحسنهم وتجاوز عن مسيئهم إلا من أشرك به أو آذى ولياً من أوليائي, أو أضمر له سوءاً فإن الله لا يغفر له حتى يرجع عنه فإن رجع وإلا نزع روح الإيمان عن قلبه وخرج عن ولايتي, ولم يكن له نصيباً في ولايتنا, وأعوذ بالله من ذلك .
وأكـــد فضيلة الشيخ البحراني على الالتزام بوصايا الائمة المعصومين(ع) من قبل المؤمنين مبينا ان تلك الوصايا هي طريق الى تطبيق الشريعة الاسلامية والتعامل الاخلاقي الذي اوصى به النبي محمد (ص)واله الاطهار
مدائح وتواشيح واختتام الحفل :-
شارك مداح أهل البيت (ع) الحاج محمد السماوي ، بقصائد وتواشيح بمناسبة ذكرى ولادة الامام الرضا عليه السلام ، ثم دعي الجميع لتناول الطعام ، تبركا ، بصاحب الذكرى الميمونة .
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
 
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏طفل‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏‏جلوس‏، ‏وقوف‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 06 - 11