التغطية الإعلامية لاحتفال أبناء الجالية العراقية والاسلامية في هولندا بمناسبة عيد الغدير الاغر في مؤسسة الكوثر الثقافية
    

 

لجنة الاعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا :في مساء يوم السبت المصادف 16/07/2022 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة بمؤسسة الكوثر الثقافية ، احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة عيد الغدير الاغر، وبحضور جمع من أبناء الجاليات الاسلامية من عدة مدن هولندية .


الافتتاحية:-


أفتتح عريف الحفل الحاج فارس الساعدي ، بتقديم التهاني والتبريكات الى العالم الاسلامي والى جميع الاخوة والاخوات الحضور، داعيا

 الأخ سعد الخفاجي ،لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم قرئت زيارة أمين الله من قبل الحاج ابي ياسر السماوي

ثم شارك القارئ الدولي الحاج علي الطريحي بترتيلة قرآنية بهذه المناسبة السعيدة


محاضرة بالمناسبة لسماحة الشيخ الدكتور محمد جــواد الطريحي :-
شارك سماحة الدكتور محمد جواد الطريحي بمحاضرة قيمة ،بعنوان ،آيات القرآن في ذكرى الغدير ، مستهلا محاضرته بتقديم التهاني والتبريكات الى مقام الامام الحجة المنتظر(عج) مسلطا الضوء عن أهمية هذه المناسبة لأنها تمثل عيد الله الاكبر ، مشيرا الى معنى مفردة الاكبر وذكرها بهذه المناسبة العظيمة ،مبينا ان الاسماء المطلقة لهذا العيد تجاوزت 150 اسم .
وأشار سماحته الى تنوع الاحتفال لدى المسلمين بهذه المناسبة الخالدة موضحا ان البعض احيا هذه المناسبة من خلال نشر الكتب والمقالات حول هذه الذكرى .
وأكد الطريحي ان علماء المسلمين قد اجمعوا على صحة واقعة الغدير وثابت لديهم بالدليل مما يؤكد ان إحياء مناسبة عيد الغدير الاغر لآنها تبليغ إلهي للرسول الاكرم (ص) بولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام على المسلمين .
وان هذا التبليغ يدخل في الاحكام الشرعية للإسلام حيث كانت آخر الفرائض هي الولاية مشيرا الى آية الولاية هي ختام التبليغ القرآني، وكانت أدوات التبليغ لها أهمية خاصة في واقعة الغدير .
واستعرض سماحته عــدة آيات قرآنية تخص هذه الفريضة الربانية ، مؤكدا سماع أكثر من 100 الف شخص لهذا التبليغ الالهي الذي اوصى الله سبحانه وتعالى النبي (ص) بان يقوم به عند عودته من حج بيته الحرام ،وأخيرا دعا الدكتور محمد جواد الطريحي المؤمنين الى بناء ثقافة غديريه في كل اسرة
تواشيح وقصائد بالمناسبة السعيدة ومسابقات ثقافية :-
شارك مداح أهل البيت (ع) الحاج محمد السماوي ، بتواشيح ومدائح تخص امير المؤمنين عليه السلام ، ادخلت البهجة والسرور في قلوب المؤمنين في يوم تجديد العهد والولاء لصاحب الراية امير المؤمنين ووصي الرسول الاكرم (ص) وبعد ذلك شارك الاخ رعد ابو الحب بتقديم الاسئلة التي تخص المسابقة الثقافية الترفيهية للصغار والكبار ووزعت الهدايا على الفائزين وختاما وزع الطعام تبركا لصاحب هذه المناسبة السعيدة

 

 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
 
 

 

 

 

محرر الموقع : 2022 - 07 - 17