الحكم بالإعدام على شبكة دولية لتجارة المخدرات في بابل
    

 

 

 

أعلن جهاز الأمن الوطني، أن القضاء العراقي حكم بالإعدام على شبكة دولية لتجارة المخدرات في بابل. 
 
وذكر بيان الجهاز، يوم الجمعة، أن "الشبكة ضمت (3) تجار أحدهم أجنبي الجنسية، حيث ضبطوا بالجرم المشهود". 
 
وأضاف أنه "جرى استكمال الإجراءات التحقيقية كافة وإحالتهم إلى الجهات القضائية التي أصدرت بحقهم حكماً (بالإعدام شنقاً حتى الموت) وفق المادة (27) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (50) لسنة (2017)، لكونهم أصحاب سوابق في تجارة المخدرات عن طريق تهريبها وترويجها داخل البلاد". 
 
الثلاثاء (2 نيسان 2024)، أعلن جهاز المخابرات العراقي، الإطاحة بشبكة دولية تستخدم الأراضي العراقية كممر لتهريب المخدرات إلى دول الجوار. 
 
وقال إنه تم "اعتقال مجموعة اجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيات الأجنبية ويرتبطون بشبكة دولية لتهريب المخدرات ويستخدمون الاراضي العراقية كممر لايصال المواد المخدرة الى دول الجوار". 
 
وأضاف البيان: "بعد استلامهم شحنة كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة التي تم إخفاؤها بواسطة مواد أولية تمهيداً لنقلها الى إحدى دول الجوار، تم اعتقالهم بالجرم المشهود وضبط المواد المخدرة التي بحوزتهم وتسليمهم أصولياً الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل". 
 
وكان جهاز المخابرات الوطني العراقي قد أعلن في شباط 2023 الاطاحة بشبكة دولية مختصة بتجارة المخدرات "بحوزتها أكثر من مليوني حبة مخدرة" في بغداد.
 
وسبق أن أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي في 30 كان الأول الماضي اعتقال 689 متاجراً ومروجاً للمواد المخدرة في عام 2023 وضبط كميات كبيرة منها.
 
خلال العام ذاته، بلغ عدد المحكومين بجريمة تجارة وتعاطي المخدرات خلال العام 2023 بلغ 7397 بين إعدام ومؤبد وأحكام أخرى، بحسب وزارة الداخلية.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 05