"قاعدتنا الجماهيرية هي الأولى".. الديمقراطي يحدد شروط عودته لانتخابات الإقليم
    

 

 

 

حدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، شروط عودته للمشاركة في انتخابات إقليم كردستان العراق، فيما أكد أن قاعدته الجماهيرية هي الأولى.

وقال النائب عن الحزب، شريف سليمان، لـ(الرابعة)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني أحد الأحزاب الأساسية في العملية السياسية منذ تأسيسها حتى الآن في العراق عامة وفي إقليم كردستان بشكل خاص".

وأضاف سليمان، أن "الحزب الديمقراطي يمتلك قاعدة جماهيرية هي الأولى، وقراره الأخير الخاص بعدم المشاركة في انتخابات إقليم كرستان العراق جاء لقناعته بأن هذه الانتخابات تجاوزت الأطر الدستورية وليست مطابقة للدستور وحقوق كافة فئات مكونات إقليم كردستان العراق".

وأكد أن "الحزب الديمقراطي سيشارك في الانتخابات في حال تأكد من التزامها بكل الأطر الدستورية وضمان حقوق ومشاركة جميع فئات ومكونات الإقليم، فضلاً عن الحفاظ على كيان إقليم كردستان وسيادته وسيادة القانون وأن لا تكون هناك تأثيرات أخرى على هذه الانتخابات".

ونوه بأن "هناك تجاوزاً على الكوتا وكيفية مراقبة الانتخابات وسجل الناخبين ومسالة الدوائر التي تم خرقها في القرارات الأخيرة"، معرباً عن أمله في أن "يكون هناك التزاماً بالمعايير القانونية والدستورية لكي تكون هناك انتخابات نزيهة وقانونية ودستورية تحافظ على حقوق جميع أبناء الإقليم في المشاركة بالانتخابات".

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 06