رسالة عاشوراء المصورة من هولندا ... مؤسسة الكوثر الثقافية تحيي الليلة الاولى وبحضور أبناء الجالية الاسلامية
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، مجلسا عزائيا ، في الليلة الاولى لشهر محرم الحرام لعام 1444هـ ، الموافق يوم الجمعة المصادف 29/07/2022مـ ،وبحضور جمع من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .
وأستهل الاخ رعد أبو الحب ، مجلس التعزية ، بتقديم التعازي ، للنبي الأكرم محمد (ص) والى كافة المراجع العظام والى جميع الاخوة والاخوات الحاضرين بهذا العــزاء داعيا الحاج مصطفى المالكي ، لتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم قرئت زيارة عاشوراء من الاخ حسين ملك شاهي وبعد
وفي استقطاب لا بنائنا الاعزاء وفسح المجال للشباب في القاء الكلمات باللغة الهولندية حيث شارك الشاب السيد أمير الهاشمي في الليلة الاولى من محرم لعام 1444 هـ ، متحدثا عن شذرات من سيرة الامام الحسين الى كربلاء .
وأرتقى أعواد المنبر الحسيني سماحة الشيخ مازن العلي ، ملقيا محاضرة ،بعنوان ((اضواء على مفهوم الفتنة)) مستعرضا عدد من الآيات القرآنية بهذا الخصوص ،موضحا المعاني القرآنية لمفهوم الفتنة وكيف القرآن يشير إليها .
وأشار الى ان الفتنة تصيب المؤمنين فيما بينهم ، وكذلك الفتنة في المال والاولاد ، مبينا العديد من الحالات التي يعيشها المجتمع ، مر كزا على كيفية الخروج منها ، وان المجتمعات المتذبذبة والغير مستقرة والقلقة تشهد حالة الفتن بين افرادها .
خاتما الشيخ العلي مجلسه بقراءة مصيبة اهل البيت عليهم السلام في ملحمة الطف الخالدة ، داعيا للمؤمنين بالفرج وقضاء الحوائج والترحم على الاموات .
وشارك خادم اهل البيت (ع) الرادود المله عبد الله العلي في الليلة الاولى ، بقصائد فاطمية حسينية بمؤسسة الكوثر الثقافية ، خاتما العزاء بدعاء الفرج والشفاء العاجل للمرضى

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏تحتوي على النص '‏ن افية مؤسا‏'‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

 

محرر الموقع : 2022 - 07 - 29