خواطر: الخليجيون والانتماء الثقافي؟! في العادات والتقاليد ؟!
    

 

قبل ظهور النفط والثراء الذي عاشه الخليجيون خلال ال 40 سنه الماضيه كانت كل انظارهم تتجه الى العراق والبصرة بالتحديد ؟! اثبات ذلك بسيط جدا وهو اذا اخذنا الاغاني الشعبيه في الكويت وخصوصا لفرقة احبها جدا واسمها (بنات أول) ومنه اغانيهم للبنات والاطفال ومنها اغنيه (حنه البصرة علينا حسره) (وشميسا يا شميسا ) وغيرها الكثير من الاغاني الفلكلوريه العراقيه البحته ؟! لن اتهم الكويتيون بانهم عراقيون لكي لا يزعلوا علي ومن باب سوف يقول العثمانيون الاتراك بان العراق تركي؟! اعتقد وصلت الفكره. ومنه فان الانتماء الثقافي الخليجي كان يدور حول محورين واليوم اصبح محور آخر ثالث ؟!.
 
 (((ثقافة العراق)))
 
بل انها ثقافة البصره وأهل الجنوب في العراق ؟! وما يحرك هذه الثقافه هم الموالي (الشيعه) بسبب امتداد الروابط والعلاقات الاسريه العشائريه على امتداد الساحل الشرقي (عربستان) والغربي من نجد (المنطقه الشرقيه في السعوديه) والى البحرين بل الى عمان (اباضيه= خوارج) ومنه البعد البصراوي العراقي.
 
(((ثقافة مصر)))
 
ثقافة مصر تتركز في الحجاز وهو الساحل الغربي لما يسمى اليوم بالسعوديه ؟! وهي ثقافه غير اصيله والسبب بانها قائمه على مخلفات الدوله العثمانيه وبما فيها من خليط من اقوام كثيره سواءا اكانت في مصر او ما يسمى اليوم بالسعوديه ؟! اذا شاهدتم اثناء خليجي 21 مقابلات مع سعوديين ذوو وجوه صينيه ؟! هؤلاء يسمون بقايا الحجيج؟! يعني في الماضي كان المسلم من الصين او اوزبكستان او داغستان او افغانستان ياتي الى الحج ولانه مسلم وبسبب حبه لمكه والمدينه يقيم فيها ويشتغل ويتزوج وبعد قيام الدوله السعوديه اصبح سعودي ؟! وهنالك الكثير من هؤلاء وكما قلت يسمون (بقايا الحجيج) اسم على مسمى.
 
(((ثقافة التغريب والامريكيه والعلمانيه)))
 
تقودها امارة خليجيه اصبحت سكينه في خاصر الجزيره العربيه سيطر عليها اليهود بخداع اهلها الطيبين وهي ما تسعوا اليه الاصابع الخفيه للسيطرة بها على باقي الجزيره العربيه والمهم مكة والمدينه للمعركه الاخيره في هدم الاسلام ولقد اصبحت هذه الامارة اليوم قدوة للخليجيين (ليس للفاهمين بشغل الاصابع الخفيه) وهي امارة الخمور والقمار والدعاره والاتجار بالبشر بحجة الثقافه؟! والهدف هو حرف المسلمين وامركتهم ان صح التعبير ومن باب الاسلام الامريكي؟!.
 
 
 
ما تفعله الوهابيه هو: تعميم الثقافه المصريه من بقايا الحجيج وحتى التحالف مع ثقافة التغريب ؟! فقط لكي  لا تعم ثقافه اهل جنوب العراق المواليه (الشيعيه) ومنه ظلم كبير لابناء الساحل الشرقي والغربي للخليج ومن يقوده وهم الكويتيون حيث تقوم ماكنه الاعلام الوهابيه في تصوير كل ثقافة الكويت من مسلسلات الى مسرحيات وغيرها بانها بدعه ومن يروج لها او يشارك فيها هم (الرافضه) الشيعه في الكويت ؟! وهم ينسون بان ثقافه الاماره الخليجيه من الامريكيه والعلمانيه بل الصهيونيه لا خطر عليهم؟! بل يساندونها ؟! ومنه فان هذه الامارة الخليجيه قد اعطت الهنود عبدة البقر جناسي واصبحوا مواطنين وهم كفار قد طردهم الرسول (ص) من الجزيره ؟! وبينما يقوم تنظيم القاعدة من التكفيريين باستهداف الامريكان مثلا وهم أهل الكتاب؟! ليس دفاعا عن الامريكان ولكنني كتبت مقاله حاججت بها القاعدة في ترك الهنود الكفار عبدة البقر يحصلون على الجنسيه في ارض الجزيره العربيه ولكن يعترضون على الامريكان وهم اهل الكتاب ؟! وان كان الاثنين خطر علينا ؟! بل انني اعتقد بانها خطه للاثنين (الامريكان و عبدة البقر) ضد الاسلام بل الثلاثه مع الوهابيه ضد الاسلام.
 
 
 
 اتمنى بان اكون قد وفقت وباختصار شديد من تعريف التيارات الثقافيه الثلاث في الخليج.
 
 
 
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
 
 
 
25-01-2013م              
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
محرر الموقع : 2014 - 10 - 01