من خلال تطبيق التاكسي الوطني.. النقل: إطلاق مشروع التاكسي بدءا من 1 تموز وسيشمل الإقليم
    

 

 

 

أعلن مدير عام الشركة العامة لإدارة النقل الخاص أحمد الموسوي، اليوم الخميس، عن إطلاق مشروع التاكسي الوطني بدءا من 1 تموز وسيشمل إقليم كوردستان.
 
أكد الموسوي في تصريح خاص لـNRT عربية، أن 1 تموز المقبل إطلاق مشروع التاكسي الوطني في جميع المحافظات ومن ضمنها محافظات إقليم كوردستان.
 
وقال، إن "مشروع التاكسي الوطني من المشاريع الاإستراتيجية والمهمة لعموم البلد بإعتباره يقوم في إدارة وتنظيم سيارات الأجرة في كافة المحافظات والمشروع بحد ذاته هو دعم لأصحاب السيارات الأجرة وكذالك دعم للمواطن وهي عملية تنظيمية بدقة".
 
وأضاف الموسوي، أن "العمل العشوائي لأصحاب سيارات الأجرة لا يخدم المواطن ولا أصحاب السيارات نفسهم بإعتبار العمل غير منظم وهدر لوقت السائق لبقائه في الشارع للبحث عن العمل بدون فائده ماليه له".
 
وبين، أن "المشروع يدعم أصحاب السيارات الأجرة بدلا من السير لساعات عديدة بدون كسب الأموال"، لافتا إلى، أنه من خلال التاكسي الوطني سيتوقف صاحب السيارة في أي مكان إلى أن يحصل على الأجرة المناسبة من خلال تطبيق التاكسي الوطني لتوفير الوقت والجهد والكلفة على أصحاب سيارات الأجرة".
 
وأوضح الموسوي، أنه سيقضي على أصحاب السيارات الخصوصي الذين يزاحمون أصحاب سيارات الأجرة على عملهم من خلال وضع ضوابط معينة ووضع مفارز لمتابعة مخالفات عمل السيارات الخصوصية كأجرة.
 
وختم الموسوي حديثه، بأن التطبيق سيشمل كافة محافظات العراق وبما فيهم محافظات إقليم كوردستان وسيطلق في 1 من شهر تموز المقبل.


 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 18