انطلاق فعاليات الحفل المركزي الرابع لتخرج طلبة الجامعات العراقية في كربلاء
    

 

 

 

فيما انطلقت فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات العراقية الرابع، أدّى أكثر من (4500) طالب مراسيم زيارة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، كما شارك الطلاب في المسيرة التي جرت عبر منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

ووفقًا لشبكة الكفيل، أطلقت العتبة العباسية المقدسة فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات العراقية بنسخته الرابعة، اليوم الجمعة (١٩ أبريل ٢٠٢٤ ) تحت شعار (من أرض كربلاء يُثمر العطاء)، وبمشاركة (4500) طالب.

ويُقام حفل التخرج المركزي (دفعة على هدي القمر) الرابعة ضمن مشروع فتية الكفيل الوطني التابع لقسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة، ويشارك فيه أكثر من (4500) طالب من (54) جامعة عراقية حكومية وأهلية.

واستُهلت الفعاليات بقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ السيد حيدر جلوخان، وعرافة معاون رئيس قسم التربية والتعليم العالي في العتبة المقدسة، السيد يوسف الطائي، بحضور الأمين العام للعتبة العباسية السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين وأعضاء مجلس إدارتها ومسؤوليها.

تأدية مراسيم زيارة أبي الفضل العباس

كما أدّى أكثر من (4500) طالب مراسيم زيارة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، ضمن فعاليات الحفل المركزي لتخرج طلبة الجامعات العراقية الرابع.

وتوجه طلبة الجامعات العراقية لزيارة مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، في أجواء إيمانية وبصورة جماعية، بصوت القارئ السيد بدري ماميثة من شعبة السادة الخدم.

ويهدف الحفل إلى إبراز الصورة الحقيقية لمخرجات الجامعات العراقية الرصينة واللحمة الوطنية لأبناء العراق، عبر مشاركة الطلبة من جميع الديانات والطوائف والقوميات، لترديد قسم التخرج في رحاب مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام).

مسيرة في منطقة ما بين الحرمين الشريفين

كذلك ، شارك أكثر من (4500) طالب في المسيرة التي جرت عبر منطقة ما بين الحرمين الشريفين ضمن فعاليات حفل تخرج طلبة الجامعات الرابع.

بدأت المسيرة من العتبة العباسية المقدسة مرورًا بمنطقة ما بين الحرمين الشريفين، وصولًا إلى العتبة الحسينية المقدسة لزيارة المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليه السلام).

وتتضمن المسيرة رفع رسائل طلابية، لبثّ الروح الوطنية عبر تجمع طلبة العراق من الجامعات المختلفة.

وتسعى العتبة العباسية المقدسة من إقامة الفعاليات الكبيرة إلى الاحتفاء بالمتخرجين، وتقديم أنموذج متميز لحفلات التخرج يليق بالطلبة من جميع الجامعات في محافظات العراق، وتتويج مسيرتهم الدراسية واختتامها عند المراقد الطاهرة.

المصدر: الكفيل

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 19