تقرير مصور حول ذكرى شهادة الامام العسكري (ع) في حسينية المصطفى في مدينة امستردام الهولندية
    

صوت الجالية العراقية : أحيت حسينية المصطفى في مدينة أمستردام في هولندا ،ذكرىشهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام ، وذلك في مساء يوم الاحد المصادف 20/01/2013 ، وبحضور أبناء الجالية العراقية في هولندا .

ابتداء المجلس بتلاوة آيات من الذكرى الحكيم ن تلاها على مسامع الحاضرين الاخ الحاج أبي علي الغيوي ، ثم قرئت زيارة الامام الحسن العسكري (ع) من قبل السيد عارف الموسوي .

ثم ارتقى المنبر الحسيني الشيخ حيـدر عـرب ، ابتداء حديثه بالآية القرآنية ((وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآَيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ)) ، سلط الضوء على مراتب الظلم وكيفية إنسياق الانسان إلى أهوائه ويسير وراء إبليس ، ليحقق الظلم لنفسه ،وكذلك لربه ، من خلال أهوائه وتطبيقها .
وذكر الماسي التي حلت بأهل البيت عليهم السلام ، وكذلك المصائب ، واشار الى الماسي والمضيقات التي حلت بالامام الحسن العسكري عليه السلام .
كما ذكر فترة الامام العسكري عليه السلام أزدهرت بالعلم والمعرفة لاتباعة ولشيعة أهل البيت عليهم السلام جميعا .
وذكر عدة كرامات للامام الحسن العسكري (ع) قائلا،قحط الناس بسر من رأى في زمن الحسن الأخير ، فأمر المعتمد بن المتوكّل الحاجب وأهل المملكة أن يخرجوا إلى الاستسقاء .

فخرجوا ثلاثة أيّام متوالية إلى المصلّى يستسقون ويدعون ، فما سقوا ، فخرج الجاثليق في اليوم الرابع إلى الصحراء ومعه النصارى والرهبان ، وكان فيهم راهب ، فلمّا مد يده هطلت السماء بالمطر .

وخرج في اليوم الثاني ، فهطلت السماء بالمطر ، فشكّ أكثر الناس ، وتعجّبوا وصبّوا إلى النصرانية ، فبعث الخليفة إلى الحسن ، وكان محبوساً فاستخرجه من حبسه ، وقال : ألحق أمّة جدّك فقد هلكت .

فقال له : ( إنّي خارج في الغد ، ومزيل الشك إن شاء الله ) .

فخرج الجاثليق في اليوم الثالث والرهبان معه ، وخرج الحسن في نفر من أصحابه ، فلمّا بصر بالراهب ، وقد مدّ يده ، أمر بعض مماليكه أن يقبض على يده اليمنى ، ويأخذ ما بين إصبعيه ففعل ، وأخذ من بين سبابته والوسطى عظماً أسود ، فأخذ الحسن بيده ، ثمّ قال له : ( استسق الآن ) ، فاستسقى وكانت السماء متغيّمة فتقشّعت ، وطلعت الشمس بيضاء ، فقال الخليفة : ما هذا العظم يا أبا محمّد ؟

فقال : ( هذا رجل مر بقبر نبي من أنبياء الله ، فوقع في يده هذا العظم ، وما كشف عن عظم نبي إلاّ هطلت السماء بالمطر ) ."

وختم محاضرته بذكر المصيبة وكيفية إستشهاد الامام الحسن العسكري (ع)

ثم شارك الرادود السيد محمد الشرع بقصائد رثاء ، بالمناسبة .
وختم المجلس بتناول الطعام تبركا بصاحب الذكرى

 

لمشاهدة المزيد من الصور يمكنكم الدخول الى الرابط ادناه

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.493262760714959.111895.122114117829827&type=1

 

محرر الموقع : 2013 - 01 - 20