رسالة عاشوراء المصورة من هولندا ... إحياء الليلة الثانية عشر من شهر محرم الحرام لعام 1444هـ في مؤسسة الكوثر الثقافية
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : بحضور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية ، أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ، الليلة الثانية عشر من شهر محرم الحرام لعام 1444هـ ، الموافق يوم الاربعاء 10/08/2022مـ ، مجلسا حسينيا عزائيا .
أفتتح مراسم العزاء الأخ سعد الخفاجي بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها على مسامع الحاضرين والسامعين ، ثم قراءة زيارة عاشوراء من الحاج فارس الساعدي
ثم أعتلى المنبر الحسيني سماحة الشيخ مازن العلي ، مستهلا محاضرته الآية القرآنية الكريمة ((وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ)) وكانت بعنوان (مسائلة أهل جهنم)
واصفا سماحته الوقوف هو أمر إلهي لمحاسبة الناس عن البدع والذنوب والتوحيد الالهي ، معبرا عن ذلك بالمسائلة الالهــية للعباد ، مذكرا الجميع بما يفعله بهذه الدنيا وماذا يقول فيها وكيف يمارس حياته ،داعيا الجميع الى الالتزام بالمنهج السليم والابتعاد عن البدع ، لان الله تعالى يحاسب الفاعلين بها والمروجين لها .
وأشار الى ان هناك مسائلة عن اتباع والتصديق لولاية اهل البيت عليهم السلام ، مستعرضا بعض الادلة من الاحاديث النبوية لهذه الولاية .
واستهج الشيخ العلي من افعال بعض الناس واعتماد ما يسمى بعيد عاشوراء مؤكدا انها كذبة تاريخية ابتدعتها الايادي الامويــة .
وفي ختام مجلسه ، قرأ مصيبة السيد زينب عليها السلام بفقدان أخيها الامام الحسين واهل بيته عليهم السلام .
شارك خادم اهل البيت (ع) الرادود المله عبد الله العلي بقصائد حسينية ، خاتما العزاء بدعاء الفرج والشفاء العاجل للمرضى وان يحفظ شيعة امير المؤمنين (ع) في كل مكان .
وقدم عريف مجلس العزاء الحاج كاظم السعدي، بعض الابيات الشعرية التي تخص ملحمة كربلاء ، ثم وزع الطعام على جميع الحاضرين تبركا
 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
 
محرر الموقع : 2022 - 08 - 10