تفاعل إيراني مع مقترحات عراقية تخص المدن الصناعية والمناطق الحرة والربط السككي
    

 

 

 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الإثنين، أنها ستوقع مع نظيرتها الإيرانية محضر اجتماع مشتر يتعلق بالتجارة، مشيرة إلى تفاعل الجانب الإيراني مع مقترحات تخص المدن الصناعية والمناطق الحرة والربط السككي

وذكرت الوزارة في بيان ، أن "وزير التجارة أثير داود الغريري والوفد المرافق له أجرى اليوم لقاء مع نائب رئيس الجمهورية الإيرانية محمد مخبر ووزير الاقتصاد والمالية الإيراني علي طيب نيا ، للتباحث في عدد من الملفات الاقتصادية والتجارية والسياسية وذلك على هامش اجتماعات اللجنة العراقية الإيرانية المشتركة".

وأضاف البيان، أن "اللقاء شهد تقاربا كبيرا في وجهات النظر وتنظيم بعض الملفات واستكمال كافة الإجراءات المتعلقة بمذكرات التفاهم والمحاضر المعدة من البلدين".

وأشار إلى، أن "المسؤولين بالجمهورية الإسلامية وحكومتها تفاعلوا مع كل المقترحات المقدمة من الجانب العراقي وبما يخدم مصالح البلدين ومن تلك الملفات المدن الصناعية والمناطق الحرة والربط السككي إضافة إلى الحصص المائية العراقية وتزويد العراق بالغاز لتشغيل الكهرباء فضلا عن ملفات الازدواج الضريبي والملف الكركي وإزالة بعض التجاوزات".

وتابع، أن "هناك تفاهمات كبيرة حصلت من خلال اللقاء والتي سيتم تضمينها في محضر مشترك الذي سيوقع مساء اليوم من قبل رئيسي الجانبين وزير التجارة العراقي ونظيره الإيراني وبحضور وفدي البلدين".

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 05 - 06