تقرير مصور عن احياء ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري(ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لآهاي/هولندا: بحضـور أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية ، أحيـت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجـنة المـراة بمؤسسة الكوثر الثقافيــة في مدينــة لآهـاي الهـولنــدية ، مجلسا عزائيا ، بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسن العسكري عليه السلام وذلك في مساء اليوم السبت المصادف 01/10/2022 .
افتتاحية مجلس العزاء :-
 
أستهل عريف مجلس العزاء الحاج نزار الجصاني ، بتقديم التعازي والمواساة ، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية، للأئمة المعصومين عليهم السلام ، والمراجع العظام ،وفي مقدمتهم المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) ،والى كافة الاخوة والاخوات الحاضرين بهذه المناسبة ، وألقى عدد من الابيات الشعرية تخص صاحب الذكرى ،داعيا الشاب المؤمن السيد يوسف الشهرستاني لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الحاج علي أبو امجد .
 
كلمة باللغـــة الهــولنــدية بالمناسبة :-
 
ألقى الشاب المؤمن السيد أمير الهاشمي ، كلمة باللغة الهولندية ، تطرق فيها عن سيرة وحياة الامام عليه السلام ،مذكرا أبنائنا الاعزاء بتأريخ ولادته ووفاته ، وان الامام الحسن العسكري(ع) كانه عمره 28 سنة وأصبح أماما ، وان مكان ولادته بالمدينة المنورة .
 
صلاة العشائين جماعة :-
 
أقيمت صلاة العشائين جماعة بإمامه الشيخ حيدر عرب حيث أم الحضور للفرضين
 
محاضــرة بالمناسبة لفضيلة الشيخ حيدر عرب :-
 
شــارك فضيلة الشيخ حيدر عرب ، بمحاضرة بالمناسبة ، وكان عنوانها (الامامة هي الوجه الاخر للنبوة والدور الواحد ) مستعرضا الآية القرآنية ( إنما أنت منذر ولكل قوم هاد) مسلطا الضوء على سيرة وحياة الامام عليه السلام ،من حيث مكان ومحل ولادته ،مبينا ان الامام انتقل من المدينة المنورة الى مدينة سامراء في العراق ، مشيرا الى ان الامام عليه السلام تصدى للإمامة موضحا أدواره السياسية والاجتماعية والثقافية .
وأشار فضيلته الى مظلوميــة الامام الحسن العسكري في أيام حياته القصيرة الأمد بالمحن ، فقد جهد ملوك العباسيين على ظلمه وإنزال أقسى العقوبات به ، فكانوا ينقلونه من سجن إلى سجن وضيقوا عليه في حياته الاقتصادية وحجبوه عن الالتقاء بشيعته، كما منعوا العلماء والفقهاء من الانتهال من علومه، وكان ذلك من أعظم ما عاناه من المحن والمظلوميــة . مضيفا الى ذلك مظلومية الامام علي ابن ابي طالب عليهما السلام وكذلك الى مظلوميــة الامام الحسين عليه السلام ،مستعرضا بعض المواقف الظالمــة بحقه عليه السلام .
وختم الشيخ عرب مجلس العزاء بالنعي والبكاء بفقـد الامام الحسن العسكري عليه السلام.
 
قصائد الرثاء :-
 
شارك الرادود الحاج ابو مصطفى الكاظمي بقصائد رثاء لصاحب المصيبة (ع) ، وخاتما بدعاء الفرج وشفاء المرضى وقضاء حوائج المحتاجين ، ودعي الجميع لتناول الطعام تبركا ً
 
قد تكون صورة ‏شخصين‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 10 - 02