تقرير مصور عن احياء ذكرى ولادة الامام الحسن العسكري(ع) بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لآهاي/هولندا: بحضـور أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية، أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجـنة المـراة بمؤسسة الكوثر الثقافيــة في مدينــة لآهـاي الهـولنــدية ، احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة ذكرى ولادة الامام الحسن العسكري عليه السلام وذلك في مساء اليوم السبت المصادف 05/11/2022 .
إفتتاحية الأحتفـال :-
أستهل عريف الحفل الحاج كاظم السعدي ، بتقديم التهاني والتبريكات، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية، للأئمة المعصومين عليهم السلام ، والمراجع العظام ،وفي مقدمتهم المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) ،والى كافة الاخوة والاخوات الحاضرين بهذه المناسبة ، وألقى عدد من الابيات الشعرية تخص صاحب الذكرى ،داعيا الأخ سعد الخفاجي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الحاج فارس الساعدي .
كلمة باللغـــة الهــولنــدية بالمناسبة :-
ألقى الشاب المؤمن أمير الفرطوسي ، كلمة باللغة الهولندية ، تطرق فيها عن سيرة وحياة الامام عليه السلام ،مذكرا أبنائنا الاعزاء بتأريخ ولادته ووفاته ، وان مكان ولادته بالمدينة المنورة كما قدم مجموعة من الاسئلة لأبنائنا الحاضرين .
محاضــرة لفضيلة الشيخ حيدر عــرب :-
شــارك فضيلة الشيخ حيدر عرب ، بمحاضرة بالمناسبة ، كان عنوانها (مصداق آيات الامام الحسن العسكري عليها السلام) مسلطا الضوء على سيرة وحياة الامام عليه السلام ،من حيث مكان ومحل ولادته ،مبينا ان الامام انتقل من المدينة المنورة الى مدينة سامراء في العراق ، مشيرا الى ان الامام عليه السلام تصدى للإمامة موضحا أدواره السياسية والاجتماعية والثقافية .
وبين الشيخ عرب الدور العلمي للامام عليه السلام في المحافظة على الاسلام وتثبيت أساسيات مذهب أهل البيت عليهم السلام جميعا ، مشيرا الى ان الامام عليه السلام عاش في وقت فيه تيارات ظالمــة وكانت نشأته مع ابيه عليه السلام في المدينة وانتقلوا الى مدينة سامراء ،وعمره سنتين ،وبعد ان زاد ظلم الاتراك الذي بسبب انتقلت الدولة العباسية الى سامراء .
وأشار ،الى دور وتحركات الامام العسكري عليه السلام ، أمام الدولة العباسية وسلاطينها حيث كان يتعرض الى الظلم والاذى عندما كان تحت الرقابة، مؤكدا ان الامام(ع) في أشد حالاته كان يرعى ويحتضن اصحابه .
مــدائح وتواشيح و مسابقة ثقافية ترفيهية تربوية واختتام الحفل:-
شارك في هذه المناسبة العطرة، المدائح الحاج محمد السماوي، بمدائح ، عن الامام الحسن العسكري عليه السلام واهل البيت (ع) حيث ادخلت الفرحة والسرور في قلوب الحاضرين .
ثم جاءت فقرة المسابقة الثقافية الترفيهية للأخ رعــد أبو الحب، حيث وجـه عــدد من الاسئلة من بينها تخص صاحب الذكرى عليه السلام، واجاب عنها الاخوة الحاضرين ،ووزعت الهدايا على الفائزين وعلى ابنائنا الاعزاء وختاما وزع الطعام على الجميع تبركا بصاحب الذكرى الميمونة.
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏تحتوي على النص '‏سسة Alcauther Stichting الكوثر الثقافية‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏لحية‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏طفل‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏، و‏منظر داخلي‏‏‏ و‏تحتوي على النص '‏مؤسسة الكوثر Alcauther الثقافية Stichting‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 11 - 05