مستشار السوداني : ميزانية هذا العام تبلغ أكثر من 211 تريليون دينار عراقي
    
أكدت المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، اليوم الأربعاء، أن موازنة العراق لعام 2024 تضمنت جداول متعددة تهدف إلى تحقيق الاستقرار المالي ودعم التنمية الاقتصادية.

وقال السوداني، في تصريح خاص لـNRT عربية، إن النفقات المخصصة وفق جدول الموازنة ستساهم في خفض العجز الإجمالي، مشيرا إلى أن ميزانية هذا العام ستبلغ أكثر من 211 تريليون دينار عراقي.
 
وأضاف، أن الأولوية ستعطى للإنفاق على الاستثمارات وإدارة المشاريع بهدف تعزيز التنمية المحلية وخلق فرص عمل، مشيرا، إلى أهمية استغلال المشاريع المحلية وتوطين بعض الصناعات لتعزيز الاقتصاد الوطني.
 
من جانبه، أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن موازنة عام 2024 تشمل جداول مالية متعددة، حيث بلغت إيراداتها 144 تريليون و336 مليار دينار، ونفقاتها 21 تريليون و936 مليار دينار، مع عجز بلغ 63 تريليون و599 مليار دينار. وأوضح أن جدول العجز يشمل 10 تريليون و42 مليار دينار كنفقات خاصة.
 
وفي سياق متصل، أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الاستثمار، أن مشروع الطريق التطويري سيفتح أبواب الاستثمار في العراق، مشيرا إلى إمكانية الحصول على استثمارات تصل إلى 200 مليار دولار من خلال هذا المشروع.
 
محرر الموقع : 2024 - 05 - 29