بالصور... إحياء ذكرى شهادة الامام علي الهادي بمؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لآهاي/هولندا: بحضـور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلامية في هولندا ، أحيـت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجـنة المـراة بمؤسسة الكوثر الثقافيــة في مدينــة لآهـاي الهـولنــدية ، مجلسا عزائيا ، بمناسبة ذكرى شهادة الامام الحسعلي الهادين العسكري عليه السلام وذلك في مساء اليوم السبت المصادف 28/01/2023 .
 
افتتاحية مجلس العزاء :-
 
أستهل عريف مجلس العزاء الحاج كاظم السعدي ، بتقديم التعازي والمواساة ، باسم مؤسسة الكوثر الثقافية، للأئمة المعصومين عليهم السلام ، والمراجع العظام ،وفي مقدمتهم المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) ،والى كافة الاخوة والاخوات الحاضرين بهذه المناسبة ، وألقى عدد من الابيات الشعرية تخص صاحب الذكرى ،داعيا الأخ العزيز رعــد أبو الحب لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، وبعد ذلك قرئت الزيارة من قبل خادم أهل البيت (ع) السيد محمد الشرع .
 
محاضرة من وحـي المناسبة لسماحة الشيخ مازن العلي :-
 
أرتقى أعواد المنبر الحسيني سماحة الشيخ مازن العلي ، مقدما التعازي للحاضرين بذكرى شهادة الامام الهادي عليه السلام ، ثم القى محاضرة دينية ،بعنوان ، (الامام الهادي ومعطيات الإمامة في زمنــه) منطلقا من الآية القرآنية الكريمة (وجعلناهم إئمة يهدون بإمرنا وأوحينا إليهم فعل الخيرات ) صدق الله العلي العظيم
وبيـن سماحته سيرته ونشأته التي كانت على مائدة القرآن الكريم وخلق النبي الأكرم محمد (ص) المتجسدة في إبيه الكريم خير تسجيد موضحا حياته الكريمة إثناء وجود أبيه الامام الجواد وبعد واستشهاد والده .
وأشار الى تميّز عصر الإمام الهادي (عليه السلام) بقربه من عصر الغيبة المرتقب ، فكان عليه أن يهيّئ الجماعة الصالحة لاستقبال هذا العصر الجديد الذي لم يُعهد من قبل حيث لم يمارس الشيعة حياتهم إلاّ في ظل الارتباط المباشر بالأئمة المعصومين خلال قرنين من الزمن . ومن هنا كان دور الإمام الهادي(عليه السلام) في هذا المجال مهمّاً وتأسيسيّاً وصعباً بالرغم من كل التصريحات التي كانت تتداول بين المسلمين عامة وبين شيعة أهل البيت خاصة حول غيبة الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) أي المهدي المنتظر الذي وعد الله به الاُمم .
وختم مجلس العزاء بالتعريج على مصيبة قتل الامام الهادي عليه السلام ، مما اثار عاطفــة الحاضرين
 
قصائد الرثاء :-
 
شارك الرادود الحاج محمد السماوي بقصائد رثاء لصاحب المصيبة (ع) ، خاتما بدعاء الفرج وشفاء المرضى وقضاء حوائج المحتاجين ، ثم وزع الطعام تبركا ً
 
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏جلوس‏‏ و‏تحتوي على النص '‏لإهای S www.alcauther.com Holland 2006 T‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏
قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏لحية‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏تحتوي على النص '‏تنطي الذهب للمو ذهب يسو وياها العتب هولندا www.alcau‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
 
محرر الموقع : 2023 - 01 - 29