تفكيك شبكة تجنید نساء لداعش في إسبانيا، وكيري يدافع عن سياسة حكومته ضد التنظيم
    

اعلنت إسبانيا، تفكيك شبكة لتجنيد شابات عبر (الفيسبوك) لحساب تنظيم "داعش" الارهابي.

وأكدت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان، ان الشخصين الموقوفين في مليلية "هما مسؤولان عن إنشاء وإدارة برامج على الإنترنت تستخدم لبث أي نوع من المواد للدعاية بخاصة لتنظيم داعش".

وأضافت الوزارة في بيانها "هم يركزون ضمن استراتيجية تنظيم داعش الارهابي على تجنيد نساء ينتهي بهن المطاف بعد عملية إعدادهن بالانضمام إلى هذا التنظيم الارهابي في مناطق النزاع".

وقد فككت اسبانيا شبكات عدة من هذا النوع في الأشهر الأخيرة بخاصة في جيبي مليلية وسبتة الاسبانيين في المغرب، اللذين يعتبران الحدود البرية الوحيدة بين أوروبا وإفريقيا.

تنفيذ 25 غارة ضد مواقع داعش في سوريا والعراق

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، ان القوات الامريكية وحلفاءها شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 غارة على مواقع لتنظيم "داعش" الارهابي في سوريا والعراق.

وقالت القيادة المركزية في بيان، انه تم تنفيذ 18 غارة في سوريا وسبع غارات أخرى في العراق، موضحة ان الغارات في سوريا استهدفت 11 موقعا منها مواقع قرب الحسكة دمرت عشر وحدات تكتيكية ومركبتين وموقعا قتاليا فيما شنت القوات غارة بالقرب من ديرالزور استهدفت نقطة تجميع للنفط الخام الى جانب ست غارات بالقرب من كوباني استهدفت وحدة تكتيكية كبيرة واربع وحدات تكتيكية وموقعا قتاليا ودمرت اربعة مواقع قتالية تابعة للتنظيم.

وفي العراق قصفت القوات مواقع بالقرب من قاعدة عين الأسد بثلاث غارات استهدفت وحدتين تكتيكيتين وموقعا قتاليا ودمرت نقطة تفتيش وموقعا قتاليا الى جانب غارة بالقرب من الرطبة دمرت مركبة وغارة اخرى بالقرب من كركوك استهدفت وحدة تكتيكية وغارة بالقرب من الموصل استهدفت نقطة تفتيش وغارة بالقرب من تلعفر دمرت اربع مدرعات.

كيري: قتلنا واسرنا الآلاف من "داعش"

اعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن التحالف الذي تقوده بلاده ضد تنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا، تمكن من قتل وأسر الآلاف من "داعش".

وقال كيري أثناء شهادته أمام لجنة التخصيصات المالية في مجلس الشيوخ الأمريكي، بخصوص الميزانية المخصصة لوزارته، "لقد قمنا بإخراج  آلاف من قيادات داعش من ميادين القتال (بالقتل أو الأسر)، ونحن نبذل جهوداً لتقييد عوائدهم (المالية)، وإيقاف تجنيد المسلحين الأجانب، ونحن مشتركون في تفنيد الرسائل الإرهابية على وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها من القنوات".

واضاف كيري، إن بلاده "ساعدت العراقيين على استعادة 30% من الأراضي التي استحوذت عليها داعش تقريباً وأصبحت في أيدي العراقيين الآن"، موضحا "نحن ندرب العراقيين ونهيؤهم من أجل اللحظة التي يستطيعون فيها فعل المزيد".

ودافع كيري عن السياسة التي تتبعها الإدارة الأمريكية ضد تنظيم "داعش" الارهابي، قائلاً إن "الخط الاساسي لتجهيزهم قد تم قطعه، ومسلحو داعش لم يعودوا قادرين على المناورة في العراء كما كانوا يفعلون سابقاً، ومواكبهم لم تعد قادرة على الحركة ولايستطيعون التواصل مع بعضهم البعض كما تعودوا".

محرر الموقع : 2015 - 02 - 25