تقرير مصور حول ذكرى ولادة النبي محمد (ص) في حسينية المصطفى في مدينة امستردام الهولندية
    

صوت الجالية العراقية : أحيت حسينية المصطفى (ص) في مدينة امستردام الهولندية ، ذكرى ولادة النبي محمد (ص) وذكرى ولادة حفيده الامام الصادق عليه السلام ، وذلك في مساء يوم الاحد المصادف 27/01/2013  ، وبحضور جمع من أبناء الجالية العراقية في هولندا .

ابتداء الحفل ، بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم ، تلاها على مسامع الحاضرين الاخ السيد محمد الشرع ، بعد ذلك قرئت زيارة النبي (ص) والامام الصادق (ع) من قبل الاخ السيد عـارف الموسوي .

ثم شارك وكيل المرجعية الدينية في هولندا ، سماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ أبو طـه التميمي ، بمحاضرة بالمناسبة ، أبتدئها بالآية القرآنية " قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله" ، حيث سلط الضوء على صاحب الذكرى وهو النبي الأكرم محمد (ص) والامام الصادق عليه السلام ، وأشار الى كيفية محبة الله سبحانه وتعالى ، وماهو الفرق بين المحبة والادعاء بالمحبة ، واستشهد بعدة قصص تبين محبة الله ونبيه المصطفى (ص) والائمة  عليهم السلام جميع ، وان الانسان صنع  لغاية  وان  عبادة الانسان ،لله سبحانه وتعالى  تمثل المحبة ، وان الالتزام بنهج النبي وتطبيقه ، وكذلك بنهج الائمة عليهم السلام يعتبر إتباع للنبي وللائمة عليهم السلام .

وبين دور المرجعية الدينية والمراجع العظام ، وكيفية اتباعهم ، وتسأل هل اتباع المراجع هو يعني اتباع للنبي والائمة عليهم السلام ؟ 

وذكر سماحته علينا ان نفرق بين إصابة الواقع  وبراءة الذمة ، وان الانسان دليله الفتوى التي هي امتداد لخط النبي والائمة عليهم السلام ، وقال نحن مسئولين عن الدليل ، وغير ذلك فانه غير مبرئ للذمة .

كما تطرق الى معجزات الانبياء وهي دليل على نبوة الانبياء عليه السلام .

وبين الفرق بين القول بين روي وقال خلال نقل الروايات  عن الائمة والانبياء وان يقال رويه النبي أو روي الامام هذا يعني بان النقل قد يكون غير دقيق ويختلف عن القول  بان قال النبي أو قال الامام .

وبعد انتهاء المحاضرة ، فتح باب الاسئلة للحاضرين ، وأجاب سماحته على جميع الاسئلة التي وجهت له .

ثم ختم الحفل الاخ الحاج أبو علي الغيوي بإلقائه ، مــدائح بحق النبي (ص) وأهل بيته الاطهار ، ثم تناول الجميع الطعام تبركا بصاحبي الذكرتين العظمتين .

لمشاهدة جميع الصور يمكنكم الدخول الى الرابط ادناه

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.2695247996729.71184.1722461132&type=1

 

محرر الموقع : 2013 - 01 - 28