الجالية الإسلامية في هولندا : تحيي ذكرى المبعث النبـوي الشريف بمؤسسة الكوثر الثقافية (تقرير مصور)
    

 

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي /هولندا: بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف، أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية، احتفالا دينيا بهيجا، وذلك في مساء اليوم السبت 10/02/2024 ،وبحضور جمهـور من أبناء الجالية الاسلامية في هولندا.
إفتتاح المجلس :-
أفتتح الحفل الاخ الكريم ماهر العميري، بتقديم التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، إلى الامام الحجة المنتظر (عج) وإلى المؤمنين والمؤمنات، داعيا السيد يوسف الشهرستاني لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الحاج ابي صالح الكربلائي.
كلمة باللغــة الهــولندية :-
شارك الشاب المؤمن طــه الكاظمي، بكلمة بالمناسبة، تحدث فيها، عن البعثة النبوية الشريفة ، موجها عدد من الاسئلة لابنائنا الاعزاء حول النبي محمد (ص).
محاضــرة من وحي البعثة النبوية الشريفة لفضيلة الشيخ خليل البحراني :-
شارك فضيلة الشيخ خليل البحراني بمحاضرة قيمــة ، بعنوان ، البعثة ومهمة التزكية والتعليم ، سلط الضوء فيها على منطلقات البعثة والمفهوم التغييري للبعثة ،والمبعث وتطبيقات الزمان والمكان ،وشذرات من وصية النبي محمد (ص) لأبي ذر الغفار ومن الحديث القدسي يا أحمد (ص).
وذكر فضيلته بإن الله سبحانه يقول واصفًا مهمات نبينا العظيم المبعوث رحمة للعالمين: ﴿يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة﴾،أي أنه (صلى الله عليه وآله) يقوم بثلاثة أمور في حق من بعث إليهم، اولها ،تلاوة آيات الله على مسامعهم، وإيقافهم على هذه الآيات والكلمات الإلهية، وثانيا ،تعليمهم، بمعنى إدخال هذه الحقائق في أعماق ضمائرهم وقلوبهم، واخيرا تزكية نفوسهم، وتنمية قابلياتهم الخلقية، ومواهبهم الإنسانية.
تواشيح ومدائح واختتام الحفل :-
شارك السيد يوسف الحلو ، بمدائح وتواشيح بهذه المناسبة العظيمة، وحيث اظهرت الفرحة والبهجة على وجوه وقلوب الحاضرين ، ثم وزع الطعام تبركا
قد تكون صورة ‏‏١٠‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏
قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏مِنبر‏‏
قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏لحية‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏لحية‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏
 
 

 

محرر الموقع : 2024 - 02 - 11