كندا تؤيد اقتراح سحب الجنسية من اي مجنس يدان بالارهاب
    

اعلنت الحكومة الكندية تأييد اقتراح قانون قدمه نائب يريد سحب الجنسية الكندية من الاشخاص المجنسين المدانين بـ "الارهاب". وقال وزير الهجرة جايسون كيني في مؤتمر صحافي "يجب ان نفكر في امكانية سحب الجنسية الكندية من الكنديين من ذوي الجنسية المزدوحة (المدانين) بأعمال ارهابية".

وذكرت وكالة الانباء الفرنسية ان الوزير الكندي كان يعلق على مشاركة كندي في الاعتداء الذي استهدف سائحين اسرائيليين في بورغاس ببلغاريا واسفر عن ستة قتلى وثلاثين جريحا في تموز/يوليو الماضي.

واضاف الوزير الكندي "لست ارى سببا وجيها لحرمان شخص من جنسيته اكثر من مشاركته في اعمال ارهابية". وذكر جايسون كيني بأن القانون الكندي لا يسمح بنزع الجنسية من مواطن كندي، لكنه اشار الى انه يتعامل باهتمام مع مشروع قانون في هذا الصدد قدمه نائب وليس الحكومة والذي سيناقشه مجلس العموم الاربعاء.

واعطى من جهة اخرى تفاصيل حول مسيرة المنفذ المفترض لاعتداء بورغاس. فقد وصل الى كندا في الثامنة من عمره، وحصل على الجنسية "بعد ثلاث او اربع سنوات" وغادر البلاد للالتحاق بعائلته في بلده لبنان. وشدد الوزير الكندي على القول "نعتقد انه على الارجح كندي-لبناني لم يسكن هنا بصورة دائمة منذ كان في الثانية عشرة من عمره".

محرر الموقع : 2013 - 02 - 10