وزارة الخارجية والغاء التعيينات و الترقيات الغير قانوينة
    

 عبدالاله محمود : شكرا معالي الوزير ابراهيم الجعفري على بدء صولة تنظيف وزارة الخارجية من المتطفلين و البعثيين والطارئين و قد حان وقت مراجعة تعيينات العوائل الكاملة حيث هناك عوائل كاملة معينة في وزارة الخارجية وبعضهم تلاعب بالاسماء الثلاثية والرباعية حتى يتم تمرير الموضوع فهل يعقل ان تكون عوائل واقارب قد احتلت مناصب ومواقع داخل الوزارة وفي السفارات في اوربا وامريكا بترتيب من الدائرة الادارية و الذاتية الثانية مثلا ؟ هل يعقل ان يودع راتب دبلوماسي في حسابه البنكي في العراق وهو يقيم في امريكا لاكثر من سنة حيث انتهت مدته في امريكا وعاد الى المركز ولكن قرر العودة والاستراحة في امريكا على ان يجري راتبه وكانه يداوم في الوزارة ؟ كم دبلوماسي له ابن او اخت او زوجة يعلمون في الخارجية وكل واحد بجهة وفي سفارة وقنصلية حتى يكون الراتب غير مجزء ؟

وليس الامر فقط متعلق بالدبلوماسيين بل حتى الموظفين المحليين اتدري يا معالي الوزير بان الكثير من اخوان واخوات وابناء دبلماسيين حالين وسابقين يعملون موظفين محليين وكان تعيينهم بصورة غير قانونية ؟

يا معالي الوزير اسمعت بموظف محلي تبعثه وزارة الخارجية للعمل في الخارج وكل هذا مخالف لقانون تعيين المحليين فهل ستفتح تحقيق في تعيين هؤلاء ؟ الكثير من الدبلوماسيين الذين لديهم افراد من عوائلهم يعيشون في الخارج قاموا بتعيينهم كموظفين محليين في البلدان التي يقيمون بها بعيد عن كل السياقات و القوانين و الانظمة فهل يجوز هذا ؟ هل سمعت بطالبي لجؤ ضد الحكومة العراقية التي انت وزير فيها ويصفونها بالطائفية يتعينون كموظفين محليين في السفارات العراقية وقنصلياتها ومراكزها الثقافية وملحقياتها في البلدان التي يطلبون فيها اللجؤ والسبب ان لديهم واسطات بعثية في الوزارة تقوم بذلك خدمة لهم وقانون اتسخدام المحليين يمنع ذلك تماما ؟؟ يا معالي الوزير انهم يجتمعون منذ فترة لترتيب الانتقالات للخارج ويختارون لجماعتهم بلدان اوربا خصوصا لمن هو قريب من سن التقاعد حتى يحصل على اقصى الامتيازات .

كم بعثي دبلوماسي لازال في موقع حساس ينقل ويعين حسبما يريد ولا احد يستطيع ايقافه ؟

يا معالي الوزير هل سمعت بدورات الترقية السنوية التي لا يوجد لها مثيل حتى في بلاد الواق واق بحيث يحصل الموظف على ترقية سنوية من خلال دورة لمدة شهر كل سنة لايرسب فيها احد خصوصا ابناء وبنات البعثيين وزوجاتتهم ؟ الطامة الكبرى ان هذه الدورات تجعل من موظف بدرجة ملحق تجعله سكرتير ثاني خلال ثلاث سنوات وفي السنة الخامسة يصبح سكرتير اول وهذا لا يحدث في اي بلد هذا عدا ما يستتبعه من زيادة راتب ومخصصات فهل يعقل هذا ؟ وطبعا الدورات ليست لجميع الموظفين بل الغالبية ممن هم ..... و اثلاث او اربعة لمجرد دفع العيون رجاءا راجع الترقيات لتجد ما يشيب له الوليد .

يا معالي الوزير شكرا على خطواتك ولكن يجب الاسراع فسوف ترى العجب العجاب فيما فعلوه ويفعلوه هم وابناءهم وزوجاتهم وبناتهم واقاربهم وهم يفشلون كل محاولات المفتش العام ويتلفون كل الوثائق و الادلة الت تقدم ضمن الاعتراضات وبالتالي تصبح الشكاوى دون دليل فكن الامين وطهر وزارتنا من الاعداء و الاوباش و المتلاعبين ويمكنك ان تحصي تكدس الموظفين في السفارات وستجد اغلبهم سواء دبلوماسيين او محليين لهم صلة قرابة باخرين في الوزارة فهل هي وزارة الشؤون العائلية ام وزارة الخارجية العراقية ؟؟

محرر الموقع : 2014 - 12 - 17