هولندا تبلغ الحكومةالعراقية عزمها إعادة [15] الف عراقي من طالبي اللجوء
    

وكالات :  ابلغت حكومة هولندا العراق عزمها اعادة [15] الف عراقي من طالبي اللجوء لديها الى العراق ن ونقل بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب ان " وكيلة وزارة الخارجية الهولندية رينيه جونز بوس قالت خلال لقائها اليوم مع رئيسة لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين النائبة لقاء وردي في مقر اللجنة ان الحكومة الهولندية ستعيد [15] الف عراقي من طالبي اللجوء الى العراق لعدم توفر الشروط اللازمة لاقامتهم " مشيرة الى ان " اللاجئيين العراقيين في هولندا يبلغ عددهم [50] الف مهاجر عراقي ".

 

ووعدت المسؤولة الهولندية بتوفير فرص عمل ومبالغ مادية تخصص لمن سيتم اعادتهم من هولندا الى العراق " معربة في الوقت ذاته عن سعادتها بوجودها في العراق " حسب البيان.

 

وتابع البيان ان " الجانبين ناقشا خلال اللقاء موضوع العودة القسرية للاجئيين العراقيين في هولندا " مشيرا الى ان " وردي طالبت خلال اللقاء بان يكون هناك تنسيق بين اعضاء اللجنة والحكومة الهولندية بشأن الاليات التي سيتم اتخاذها لاعادة العراقيين المهجرين ".

 

 

 

ودعت رئيسة لجنة المهجريين النيابية الى ضرورة " قيام وفد من اللجنة بزيارة هولندا للاطلاع على احوال اللاجئين العراقيين للتعرف على مشاكلهم وايجاد الحلول المناسبة لها وتأمين عودتهم الى العراق ".

وأشار البيان " انه وفي ختام اللقاء اكد الجانبان على ضرورة التنسيق بين لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين والحكومة الهولندية

لانهاء قضية اعادة طالبي اللجوء العراقيين " مضيفا ان " اللقاء حضره رئيس ديوان مجلس النواب اياد نامق

 

صوت الجالية العراقية

 

محرر الموقع : 2013 - 02 - 18