المغرب.. سجن امرأة 8 أشهر بتهمة التستر على الإرهاب
    

قضت محكمة في مدينة سلا قرب الرباط بسجن امرأة 8 أشهر نافذة بتهمة "عدم التبليغ عن جريمة إرهابية"، كما أفادت وكالة الأنباء الرسمية ليل الخميس الجمعة.

وقالت الوكالة إن "المتهمة طالبة سابقة بأحد المجالس العلمية"، وقد مثلت أمام غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف في سلا بتهمة "عدم التبليغ عن جريمة إرهابية".

وبحسب المصدر نفسه، فإن "السلطات الأمنية قد ألقت القبض على المتهمة في شهر أكتوبر 2014 رفقة زوجها الذي أدين بدوره بـ3 سنوات حبساً نافذاً بتهم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي، وإقناع الغير والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية، والإشادة بأفعال إرهابية".

ومن ناحية ثانية، قالت وكالة الأنباء الرسمية إن المحكمة نفسها المختصة في قضايا الإرهاب "قضت في ملف آخر بـ 3 سنوات حبساً نافذاً في حق متهمين اثنين دينا بتكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي، والانضمام إلى جماعة دينية محظورة". وبرأت المحكمة متهماً واحداً.

واعتقلت السلطات في 16 أبريل مواطنة فرنسية من أصل مغربي بصحبة مواطن مغربي مقيم سابق بأحد البلدان الأوروبية، كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف تنظيم داعش، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية المغربية.

وأعلنت الداخلية المغربية في أول أبريل تفكيك خلية في مدينة فاس وسط البلاد، كما أعلنت في 22 مارس عن تفكيك أكبر خلية منذ سنوات، موزعة على 9 مدن وبحوزتها أسلحة "كانت تستهدف شخصيات سياسية ومدنية وعسكرية".

 

محرر الموقع : 2015 - 04 - 24