وزير الهجرة والمهجرين يلتقي نخبة من الكفاءات العراقية في المملكة الاردنية الهاشمية
    

عقد معالي وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي جلسة تشاورية مع نخبة من الكفاءات العراقية المهاجرة في عمان وبمختلف الاختصاصات العلمية وبحضور السفير العراقي والملحق الثقافي والملحق الصحي والوزير المفوض في السفارة العراقية في المملكة الأردنية الهاشمية .
وتحدث الوزير في كلمته عن المشاكل والصعوبات التي يعاني منها أصحاب الكفاءات في دول المهجر وما قدمته الحكومة العراقية من تسهيلات لإعادة الكفاءات الى الوطن من اجل النهوض بالبلاد ، وبين ان عدد الكفاءات العائدة من الخارج وعن طريق الوزارة بلغ ( 3450) عائداً.
مؤكدا " على ضرورة التواصل مع الكفاءات العراقية المهاجرة عن طريق وزارة الهجرة والمهجرين باعتبارها حلقة الوصل بينهم وبين وطنهم ، مشيرا الى ان الوزارة عملت على عقد مؤتمرات سنوية في الخارج والذي كان اخرها في السويد ، والعمل على استمرار عقد مثل هذه المؤتمرات في بقية البلدان العربية والأجنبية من اجل التواصل معهم ونقل مشاكلهم واحتياجاتهم الى الحكومة العراقية .
كما استمع معالي الوزير الى الاستفسارات التي قدمتها الكفاءات العراقية عن الحقوق والامتيازات التي يتمتعون بها عند عودتهم فضلا عن الأسباب التي تعيق عودتهم الى البلاد وعن ابرز التسهيلات المقدمة لتشجيعهم في العودة الى البلاد .
وفي نفس السياق قدم نخبة من الحاضرين بحوثاً ودراسات عن الكفاءات العراقية في الداخل والخارج متخصصة عن انواع المشاكل التي يتعرضون إليها إثناء هجرتهم من من البلاد من الناحية النفسية والاجتماعية .

صوت الجالية العراقية

محرر الموقع : 2013 - 02 - 19